الخميس 28/مارس/2024

إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في الضفة واحتراق أراضٍ زراعية بجنين

إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في الضفة واحتراق أراضٍ زراعية بجنين

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام
أصيب عدد من الفلسطينيين اليوم الثلاثاء، خلال مواجهات عدة في مناطق بالضفة المحتلة، تخللها احتراق أراضٍ زراعية في قرية جلبون شمال شرق جنين، إثر إطلاق جنود الاحتلال قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال عند مدخل جامعة فلسطين التقنية خضوري فرع العروب شمال الخليل، ما أسفر عن إصابة شاب بالرصاص الحي في قدمه والعشرات من الطلبة والمواطنين بحالات اختناق.

وأطلق جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت والغاز السام صوب الطلبة والمواطنين، ما تسبب بإصابة طالب بالرصاص الحي في قدمه فنُقل لتلقي العلاج، كما أصيب عشرات المواطنين بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز السام وعولجوا ميدانيا.

وفي وقت سابق، أصيب عدد من المواطنين بينهم طلبة، بالاختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، والذي أطلقته قوات الاحتلال في محيط جامعة الخليل.

وتمركزت قوات الاحتلال عند البوابات الرئيسية لجامعة الخليل، وأطلقت قنابل الصوت والغاز السام، صوب الطلبة والمواطنين، ما تسبب بإصابة عدد منهم بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز السام وعولجوا ميدانيا.

وفي جنين، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في قرية جلبون، إلى جانب مداهمات طالت منزل وبركس المواطن أحمد محمد أبو الرب.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في القرية، تخللها إطلاق قنابل الغاز السام المسيل للدموع والصوت، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بالاختناق، واندلاع حريق في الأراضي الزراعية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عباس يصدق على تشكيلة حكومة محمد مصطفى

عباس يصدق على تشكيلة حكومة محمد مصطفى

رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام صدق رئيس السلطة محمود عباس على منح الثقة لحكومة محمد مصطفى، وسط استمرار تجاهل موقف الفصائل الفلسطينية التي...