الجمعة 29/مارس/2024

الاحتلال يحكم بسجن أسير ويحول آخر للاعتقال الإداري

الاحتلال يحكم بسجن أسير ويحول آخر للاعتقال الإداري

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام
حكمت محكمة الاحتلال الإسرائيلي على الأسير عبود حرز الله من بلدة يعبد قضاء جنين شمال الضفة المحتلة، بالسجن الفعلي لمدة 10 شهور، وغرامة مالية بقيمة 2000 شيكل.

وذكر مكتب إعلام الأسرى أن قوات إسرائيلية خاصة كانت اعتقلت حرز الله بتاريخ 30/11/2022 خلال محاصرة واقتحام منزل عائلته وتحطيم محتوياته، ونقلته إلى التحقيق في مركز “الجلمة” العسكري، والذي استمر معه لأكثر من شهرين.

وأشار إلى أن الأسير حرز الله تعرض خلال التحقيق لتعذيب قاس، ووجهت له مخابرات الاحتلال تهم تتعلق بمقاومة الاحتلال، ولكنها فشلت في إجباره على الاعتراف.

وأوضح أن محكمة الاحتلال، مددت اعتقاله 8 مرات، قبل أن تصدر بحقه اليوم حكمًا بالسجن لمدة 10 شهور، علمًا أنه أسير سابق أمضى عامين ونصف في سجون الاحتلال عام 2018.

وفي السياق، حولت محكمة عوفر العسكرية الأسير إبراهيم عمار ابراهيم عباس (24 عامًا)، من قرية مثلث الشهداء جنوب جنين للاعتقال الإداري لمدة 6 شهور دون تهمة.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت عباس بتاريخ 22/4/2023، بعد مداهمة منزله وتفتيشه، وتحطيم محتوياته ونقلته إلى مركز توقيف “الجلمة” العسكرية.

وأفاد إعلام الأسرى بأن مخابرات الاحتلال أوصت بتحويله للاعتقال الإداري لمدة 6 شهور، بحجة أنه “يشكل خطرًا على الاحتلال”، وأن له ملف سري خاص تتذرع به مخابرات الاحتلال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات