عاجل

الثلاثاء 23/أبريل/2024

المخيمات الفلسطينية بسوريا تندد بالعدوان الصهيوني على غزة

المخيمات الفلسطينية بسوريا تندد بالعدوان الصهيوني على غزة

دمشق – المركز الفلسطيني للإعلام

شهد مخيما خان دنون للاجئين الفلسطينيين بريف العاصمة السورية دمشق، والنيرب للاجئين في حلب شمال سوريا، مسيرات حاشدة عقب صلاة اليوم الجمعة، دعماً وإسنادا لأهالي قطاع غزّة بوجه العدوان الصهيوني المتواصل لليوم الرابع على التوالي.

وشارك المئات من اللاجئين الفلسطينيين في مخيم خان دنون بريف دمشق، في مسيرة دعت إليها الفصائل الفلسطينية، وغصّ الشارع الرئيسي للمخيم بالجموع التي تنوعت بين شبان وأطفال ونساء وكبار في السنّ، حاملين الأعلام الفلسطينية ورايات المقاومة.

وهتف المشاركون للمقاومة الفلسطينية، منددين بالعدوان الذي راح ضحيته 31 شهيداً فلسطينياً حتى اللحظة، فضلاً عن تدمير مئات المباني السكنية.

5-1.jpg

وفي مخيم النيرب في مدينة حلب شمال سوريا، خرج المئات من اللاجئين في مسيرة جابت شوارع المخيم، وهتفت للمقاومة الفلسطينية، وضرورة توحيد البندقية في وجه العدو.

وأطلق المتظاهرون شعارات، دعت لاستمرار المقاومة وتكثيفها، ورددوا: “مش مسموح الاستفراد، بالسرايا وبالجهاد” في إشارة إلى حركة الجهاد الإسلامي التي استهدف الاحتلال قادتها.

تأتي هذه التظاهرة في إطار التفاعل الشعبي لفلسطينيي الشتات، مع أشقائهم في قطاع غزّة في مواجهة عدوان إسرائيلي بدأ منذ فجر الثلاثاء 9 أيار/ مايو، حيث ارتكب الاحتلال مجزرة رح ضحيتها 3 من قيادات المقاومة وعدد من المدنيين، فيما يتواصل العدوان لليوم الرابع.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات