الجمعة 29/مارس/2024

أسرى نفحة يطلقون الاثنين حملة لنصرة الأسير وليد دقة

أسرى نفحة يطلقون الاثنين حملة لنصرة الأسير وليد دقة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام

دعا أسرى “سجن نفحة” أبناء شعبنا ووسائل الأعلام وأحرار العالم لإعلاء صوت الأسير المريض وليد دقة الذي يعاني من ظروف صحية صعبة للغاية، وذلك عبر الالتزام بهاشتاج سيعمم لنشره الساعة العاشرة من صباح يوم غد الاثنين.

وقال الأسرى في بيان مقتضب، مساء اليوم الأحد: “إن مشاركة الجميع بهذه الحملة هي رسالة وفاء لوليد دقة الذي يمر بظروف صحية صعبة للغاية، وقد أمضى أكثر من 37 عاماً داخل السجون”.

وأكد أن جملة الخطوات التي يتخذونها، لمناصرة رفيق دربهم وليد دقة لن تتكلل بالنجاح دون تكامل أبناء شعبنا لنصرة من قيدوا حريتهم لأجل حرية شعبهم.

وشدد الأسرى أن الالتزام بهذه الحملة هو أضعف الأيمان أمام حالة وليد دقة التي تتطلب بذل كل جهد ممكن، لإنقاذه من مخالب المحتل وإهماله الطبي المتعمد.

والأسير دقة، من بلدة باقة الغربية بأراضي عام 1948، عام 1961م، واعتقل في 25 آذار/ مارس 1986 إلى جانب مجموعة من رفاقه، هم: إبراهيم أبو مخ، ورشدي أبو مخ، وإبراهيم بيادسة.

ويعاني الأسير دقة من حالة صحية معقدة وخطيرة، بسبب إصابته بسرطان نادر في نخاع العظم، وقد خضع في 12 نيسان/ أبريل الماضي لعملية استئصال جزء من رئته اليمنى، ويعاني من وجود التهاب وتلوث في رئته اليسرى، إضافة لشعوره بأعراض هزال، وعدم قدرته على النطق بشكل جيد.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

36 شهيداً في عدوان إسرائيلي على ريف حلب

36 شهيداً في عدوان إسرائيلي على ريف حلب

حلب - المركز الفلسطيني للإعلام أفادت وسائل إعلام سورية بارتقاء 36 شهيداً في غارات إسرائيلية استهدفت أهداف في ريف مدينة حلب منتصف الليلة الماضية....