الخميس 28/مارس/2024

33 إصابة بمواجهات مع الاحتلال في حوارة بنابلس

33 إصابة بمواجهات مع الاحتلال في حوارة بنابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام
أصيب 33 مواطنًا – مساء الخميس- بمواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني، عقب تشييع الشهيدة إيمان عودة، في بلدة حوارة، في نابلس، شمال الضفة المحتلة.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر أن طواقمها تعاملت مع 33 إصابة خلال المواجهــات مع الاحتلال في بلدة حوارة جنوب نابلس.

وذكرت مصادر طبية أن بين المصابين خمسة مواطنين أصيبوا بالرصاص المطاطي والبقية بالاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع.

وقالت جمعية الهلال الأحمر إن طفلاً نقل إلى طوارئ ابن سينا نتيجة اختناقه بالغاز، إضافةً إلى إخلاء منزل بسبب الغاز في حوارة.

واندلعت المواجهات عقب تشييع جماهير شعبنا الشهيدة إيمان زياد عودة، التي أعدمتها في وقت سابق قوات الاحتلال بدعوى تنفيذها عملية طعن في بلدة حوارة.

وانطلق موكب التشييع من مستشفى رفيديا في مدينة نابلس، إلى بلدة حوارة، مسقط رأس الشهيدة، حيث ألقيت نظرة الوداع الأخيرة عليها في منزل عائلتها، ثم أدى المشيعون الصلاة عليها في مسجد علي بن أبي طالب، قبل أن توارى الثرى في مقبرة البلدة.

وأشارت مصادر محلية إلى أن قوات الاحتلال منعت المشاركين في التشييع من المرور عبر الشارع الرئيس وسط البلدة، ما اضطرهم لسلوك طرق داخلية للوصول إلى المقبرة.

اقرأ أيضًا: الاحتلال يعدم شابةً بزعم طعنها مستوطنًا في حوارة

يذكر أن قوات الاحتلال أعدمت الشهيدة عودة (26 عاما، متزوجة وأم لثلاثة أطفال) برصاصة بمنطقة الصدر ظهر اليوم قرب دوار عينابوس وسط بلدة حوارة.

اقرأ أيضًا: شهداء القسام الثلاثة.. قتال حتى النفس الأخير

وسبق استشهاد عودة، صباح الخميس، اغتيال قوات الاحتلال ثلاثة مقاومين من كتائب القسام في في البلدة القديمة من نابلس.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات