الخميس 25/أبريل/2024

هنية يهنئ الشيخ جبر عمار بالعودة إلى أرض الوطن بعد إبعاد 40 عاما

هنية يهنئ الشيخ جبر عمار بالعودة إلى أرض الوطن بعد إبعاد 40 عاما

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

هاتف إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، الشيخ الفلسطيني المجاهد جبر عمار أحد أعمدة الحركة الفلسطينية الأسيرة وأحد الراسخين في مسيرة الجهاد والمقاومة، مهنئًا إياه بالعودة إلى قطاع غزة بعد إبعاده أكثر من 40 عامًا عقب الإفراج عنه من سجون الاحتلال الصهيوني عام 1983م.

وأشاد رئيس الحركة -خلال الاتصال الهاتفي- بتضحيات الشيخ جبر عمار وتحمله سنوات الإبعاد الطويلة في سبيل الدفاع عن أرض الوطن، وثباته على المبادئ، معتبرًا إياه رمزًا من رموز البطولة والفداء وتأسيس العمل الإسلامي داخل السجون في حقبة السبعينيات والثمانينيات.

كما قدم رئيس الحركة التهنئة أيضًا إلى كل أبناء الشعب الفلسطيني العائدين إلى أرض الوطن من السودان الشقيق، داعيًا الله أن تنتهي الأزمة في السودان، وأن ينعم بالأمن والأمان والاستقرار.

وعاد الشيخ جبر عمار، اليوم الأربعاء، إلى قطاع غزة قادمًا من السودان بعد نحو 40 عامًا من الإبعاد عن أرض الوطن.

ووصل عمار إلى غزة عبر معبر رفح البري ضمن فوج العائدين من السودان بعد مغادرتها بسبب الاشتباكات الدائرة فيها منذ منتصف أبريل/ نيسان الماضي.

وفور وصوله إلى غزة أعرب عمار عن اشتياقه للوطن وسعادته الكبيرة بالعودة إليه، مشددا على ضرورة مقاومة الاحتلال الإسرائيلي حتى الرحيل على أرض فلسطين.

يذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت عمار 1969 وأصدرت عليه حكمًا بالسجن المؤبد أمضى منها 14 عامًا قبل أن يفرج عنه في صفقة تبادل أسرى بتاريخ 23 نوفمبر/ تشرين الثاني 1983.

وبعد الإفراج عنه أبعد جبر إلى دولة السودان وعاش فيها حتى عاد اليوم إلى قطاع غزة.

وأعلنت هيئة المعابر والحدود عن وصول الدفعة الثانية من الطلبة والعائلات العائدين من السودان الشقيق.

وأكدت الهيئة أن 103 طلاب ومواطنين وصلوا إلى أرض الوطن عبر معبر رفح البري، كدفعة ثانية من العائدين من السودان.

وأضافت أنها بوقت سابق استقبلت الدفعة الدفعة الأولى من الطلبة وعددهم 178 طالبًا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات