الخميس 18/أبريل/2024

الحركة الأسيرة تعلن حدادا مستمرا حتى الرد على اغتيال عدنان

الحركة الأسيرة تعلن حدادا مستمرا حتى الرد على اغتيال عدنان

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام
أعلنت لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الوطنية الأسيرة حالة الحداد العام والاستنفار الكامل داخل كافة قلاع الأسر، مؤكدة أن هذا الحداد سيبقى مستمرًّا إلى أن يتم الرد على هذه الجريمة النكراء ردًّا يوازي حجم الجريمة.

وحملت الحركة الأسيرة في بيان لها إدارة السجون كامل المسؤولية وكافة تبعاتها داخل وخارج السجون عن جريمة القتل والتصفية الجبانة التي نفذتها بحق الأسير الشيخ خضر عدنان الذي جاد بروحه ثمنًا للحرية والانعتاق من ربقة الذل والأسر والهوان.

وطالبت كافة الفصائل على اختلاف توجهاتها وانتماءاتها أن تكون على مستوى الحدث وعلى قدر المسؤولية إزاء عملية الاغتيال الجبانة هذه، وألا تمر هذه الجريمة دون ردٍّ أو عقاب أو جزاء يكون من جنس العمل، وبمستوى الجريمة التي ارتكبتها إدارة السجون بحق أسرانا الأبطال.

وقالت: “يأتي استشهاد القائد خضر عدنان أسيرًا مكبَّلًا في زنزانته ليذكر كافة أحرار العالم وكافة الأحزاب والفصائل الوطنية والإسلامية بواجبها الأخلاقي والديني تجاه الأسرى وقضيتهم ومعاناتهم المستمرة”.

وأضافت: “على الجميع أن يقف عند مسؤولياته، وأن تتكرس كل الجهود والطاقات على كافة الجبهات وفي كل الساحات من أجل إنهاء مأساة ومعاناة الأسرى وآلامهم التي تزدادُ يومًا بعد يوم”.

وأعلنت إدارة السجون الإسرائيلية، فجر اليوم الثلاثاء، عن استشهاد الأسير والقيادي في حركة الجهاد الإسلامي خضر عدنان.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت، إن الأسير خضر عدنان وجد غائباً عن الوعي في زنزانته، بعد دخوله اليوم الـ 87 من إضرابه عن الطعام.

وأضافت أنه بعد متابعة حالته والفحص الطبي تبين بعد نقله للمستشفى أنه قد فارق الحياة.

وجاء استشهاد خضر عدنان، نتيجة تجاهل الاحتلال التحذيرات من استشهاده مع تدهور حالته الصحية بسبب إضرابه المستمر وتعنت الاحتلال في الاستجابة لمطالبه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات