الخميس 25/أبريل/2024

كتلة النجاح: من حق الطلبة إجراء انتخابات بشفافية

كتلة النجاح: من حق الطلبة إجراء انتخابات بشفافية

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام

قال ممثل الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح الوطنية بنابلس حسام اشتية، إن “تحقيق النزاهة والعدالة وتكافؤ الفرص يجب أن يسبق توقيع أي ميثاق شرف”.

وأضاف اشتية في تصريحات صحفية أنه “من حق طلبة جامعة النجاح والحركة الطلابية، أن تجري الانتخابات بشفافية ودون خروقات ولا تجاوزات ترعاها عمادة شؤون الطلبة”.

وأشار إلى أن مقترحات الكتلة الإسلامية لتحقيق العدالة والنزاهة، قائمة على مسارين، الأول يتمثل في منح كل الكتل الطلابية الحق الكامل بتنظيم حفلات الخريجين خلال مدة الصمت الانتخابي.

وتابع “يجب تقسيم الأيام بين جميع الكتل الطلابية الراغبة بتنظيم الحفلات وبالتساوي، حفاظاً على فرحة زملائنا الخريجين وذويهم”.

وأشار إلى أن المسار الثاني يتمثل في التزام جميع الأطر الطلابية بالصمت الانتخابي، الذي من المفترض أن يبدأ في 04/05/2023، حسب نظام مجلس الطلبة، وعليه تؤجل الأنشطة والاحتفالات لما بعد الانتخابات.

وتواصل الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح الوطنية بنابلس، استعداداتها وتحضيراتها لخوض انتخابات مجلس الطلبة، المقررة في السادس عشر من أيار/ مايو لعام 2023.

ودعت الكتلة الإسلامية لحضور حفل الخريجين السنوي بعنوان: “بالعلم نبراس وللأقصى حراس”، الثلاثاء القادم الموافق 2\5\2023، في تمام الساعة 4 عصراً، في الحرم الجامعي الجديد – في مدرج حكمت المصري (المدرّج المكشوف).

وتستمر الأنشطة المميزة للكتلة الإسلامية في جامعات الضفة وجامعة النجاح، إلى جانب مشاركتها في إحياء المناسبات الوطنية، والمشاركة في القضايا المختلفة، رغم الاعتقالات والملاحقات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

كينجستون – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزيرة الخارجية والتجارة الخارجية في دولة جامايكا، اليوم الأربعاء، أن دولتها اعترفت رسميًا بدولة فلسطين....