الأربعاء 24/أبريل/2024

المركز يرصد أوضاع 80 عائلة من فلسطينيي سوريا بالسودان

المركز يرصد أوضاع 80 عائلة من فلسطينيي سوريا بالسودان

الخرطوم – خاص المركز الفلسطيني للإعلام

أكدت مجموعة العمل من أجل فلسطنييي سوريا أن هناك 70 لـ80 عائلة من فلسطينيي سوريا، توجد حاليًّا في جمهورية السودان، تعاني أوضاعًا مزرية جراء الصراع المحتدم بين الجيش وقوات الدعم السريع.

وقال فايز أبو عيد مدير الإعلام في المجموعة لـ”المركز الفلسطيني للإعلام” إن أعداد العائلات الفلسطينية المهجرة من سوريا إلى السودان، وفق تقديرات غير رسمية كانت 100 عائلة، وتناقصت بفعل الاضطرابات السياسية في البلاد، وهجرتهم إلى دول أخرى منها أوروبية وإفريقية.

وأشار إلى أن هذه العوائل أطلقت نداءً عبر مجموعة العمل لأجل فلسطنييي سوريا، للعمل لإجلائها أو نقلها إلى مكان أكثر أمنًا.

وأكد أبو عيد أن العوائل تعاني نقصا شديدًا في الأدوية والغذاء والماء، إضافة لقطع الكهرباء، كما أن المناطق التي يعيشون فيها بالخرطوم تشهد معارك عنيفة بين طرفي الصراع.

ونقلت مجموعة العمل عن نائب السفير الفلسطيني في السودان نزار الأخرس قوله أن اللاجئين الفلسطينيين حملة الوثائق السورية مخيرون بين العودة إلى سوريا أو نقلهم إلى مناطق أكثر أمناً خارج العاصمة الخرطوم، وذلك بسبب إشكاليات متعلقة بحركة نقلهم خارج السودان.

وأبدى الأخرس استعداد السفارة وكوادرها لتأمين حياة العائلات الفلسطينية من سورية في السودان، وتقديم كافة الخدمات المتوفرة بين أيديهم التي تساعدهم على تجنب مناطق الاشتباكات والقصف لبقائهم آمنين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات