الأربعاء 27/مارس/2024

ناصر الدين يدعو للمزيد من الرباط بالأقصى لمواجهة مخاطر الاحتلال

ناصر الدين يدعو للمزيد من الرباط بالأقصى لمواجهة مخاطر الاحتلال

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام
دعا عضو المكتب السياسي لحركة حماس، هارون ناصر الدين، أبناء الشعب الفلسطيني إلى مزيد من الرباط وشد الرحال إلى المسجد الأقصى، لمواجهة مخاطر الاحتلال والمستوطنين.

وقال ناصر الدين، في تصريح تابعه “المركز الفلسطيني للإعلام”، إن الاحتلال والمستوطنين يواصلون عدوانهم على الأقصى والمقدسيين، ويستهدفون هذه الأيام مصلى باب الرحمة بهدف السيطرة عليه وفرض التقسيم المكاني عليه.

وحث أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس والداخل المحتل على مواصلة حماية الأقصى، عبر تكثيف شد الرحال إليه ومواصلة السعي إلى أداء صلاة الفجر العظيم فيه.

أشار إلى تصاعد اقتحامات المستوطنين للأقصى، إلى جانب عنصرية الاحتلال عبر اعتداءاته المتكررة على المصلين والمرابطين، مشيداً في الوقت ذاته ببسالة المرابطين والمرابطات الذين يواصلون التصدي لاعتداءات الاحتلال في الأقصى وكذلك في المسجد الإبراهيمي بالخليل.

وقال ناصر الدين إن المرابطين في الأقصى مرغوا أنف الاحتلال، عندما فرضوا الاعتكاف ومنعوا الاقتحامات في العشر الأواخر من شهر رمضان.

واقتحم 300 مستوطن المسجد بمجموعات كبيرة منذ صباح اليوم، في الوقت الذي ضيّقت شرطة الاحتلال على المصلين أثناء دخولهم إلى المسجد، فيما رفع المقتحمون العلم الإسرائيلي في باحات المسجد.

ومن المتوقع أن تزداد أعداد المستوطنين المقتحمين للمسجد الأقصى خلال اليوم، في طل دعوات استيطانية متطرفة؛ لتكثيف اقتحامه خلال فترتي الصباح وما بعد الظهر؛ احتفالًا بما يُسمى “عيد الاستقلال”.

يُذكر أن المسجد الأقصى شهد اقتحامًا موسّعًا في عيد الفصح الذي امتد من 5 نيسان/ أبريل وحتى 12 من الشهر ذاته (تزامن مع شهر رمضان)، حيث بلغ عدد المقتحمين 3596 مستوطنًا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات