الخميس 28/مارس/2024

حماس: اقتحام مصلى باب الرحمة جريمة جديدة سيتصدى لها شعبنا

حماس: اقتحام مصلى باب الرحمة جريمة جديدة سيتصدى لها شعبنا

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام
قالت حركة حماس، إن اقتحام قوات الاحتلال الصهيوني لمصلى باب الرحمة بالمسجد الأقصى المبارك، وقطع الكهرباء عنه، ومنع حرّاسه من الدخول إليه للمرة الثانية خلال يومين؛ هو عدوانٌ وجريمة تُضاف إلى سلسلة الجرائم الفاشية التي تستهدف المسجد الأقصى المبارك وهويّته، ومحاولة تقسيمه زمانياً ومكانياً.

وأكّدت الحركة، في تصريح صحفي للناطق باسمها عبد اللطيف القانوع، أن المسجد الأقصى بجميع مكوّناته بما فيها مصلى باب الرحمة؛ سيبقى إسلامياً خالصاً، لا يقبل القسمة.

وشدد أنّ كل أوهام سلطات الاحتلال الفاشي بتقسيم الحرم القدسي الشريف زمانياً ومكانياً ستنهار أمام صمود الشعب الفلسطيني وثباته ومقاومته الباسلة.

وللمرة الثانية خلال يومين اقتحمت شرطة الاحتلال صباحًا مصلى باب الرحمة، وخرّبت كافة محتويات المصلى وتمديدات الكهرباء الجديدة، تزامنًا مع منع المصلين من الدخول إليه أو الاقتراب من محيطه.

ومنذ إعادة فتح المصلى خلال هبة “باب الرحمة” في فبراير/ شباط 2019، حاول المقدسيون أكثر من مرة ترميم المصلى وإدخال سجاد إليه، وفواصل خشبية لتفصل النساء والرجال أثناء الصلاة، بالإضافة لإزالة الركام من المنطقة الشرقية المهملة وتسوية ممراتها، لكن الاحتلال يُصادر في كل مرة جميع محتويات المصلى الجديدة، ويُلاحق كل من يحاول إعمار “باب الرحمة”، ويُعاقبه بالاعتقال والإبعاد.

وأعلنت جماعات “إدارة الهيكل” الاستيطانية عن عودة اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك، اعتبارًا من اليوم، وسط دعوات لاقتحامه يوم الأربعاء القادم للاحتفال بما وصفته بـ “يوم الاستقلال”.

وتواصلت الدعوات الفلسطينية بضرورة الديمومة والمحافظة على الرباط في المسجد الأقصى المبارك، بعد شهر رمضان، لحمايته من اعتداءات الاحتلال والمستوطنين ومخططاتهم التهويدية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات