السبت 20/أبريل/2024

حماس والجهاد تنعيان الشهيد سليمان عايش عويض

حماس والجهاد تنعيان الشهيد سليمان عايش عويض

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام
نعت حركتا حماس والجهاد الإسلامي الشهيد سليمان عايش حسين عويض (20 عاماً)، والذي ارتقى برصاص قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم في مخيم عقبة جبر بأريحا.

وقالت حركة حماس، في بيان لها اليوم الاثنين، “تنعى حركة المقاومة الإسلامية حماس إلى شعبنا الفلسطيني المرابط الشهيد البطل ابن مخيم عقبة جبر في أريحا سليمان عايش حسين عويض (20 عامًا)، الذي ارتقى بنيران قوات الاحتلال خلال اقتحامها للمخيم فجر اليوم الإثنين.

وأكدت حماس، أنّ استهداف قوات الاحتلال المتكرّر لمخيم عقبة جبر لن يكسر عزيمة الشعب الفلسطيني وأبنائه المقاومين الأبطال في التصدي لجرائم الاحتلال ومستوطنيه.

وشددت أن مخيمات اللاجئين الشاهدة على جريمة الاحتلال المتواصلة ستكون كما كانت دوما خزاناً للثورة.

وقالت حماس: “إن دماء الشهادة لن تذهب هدراً، وسيبقى شعبنا وشبابنا الثائر على عهد الوفاء للقدس والأقصى حتى زوال الاحتلال الغاشم عن أرضنا ومقدساتنا”.

من جهتها نعى حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إلى جماهير الشعب الفلسطيني والأمة الشهيد سليمان عايش عويض.

وأكدت، في بيان لها، أن تصاعد جرائم الاحتلال واستهداف أبناء الشعب الفلسطيني والمقدسات، سوف ترتد في عمق كيانه غضباً وانتقاماً، مشددة أن المقاومة ممتدة في كل الساحات لردع العدو عن جرائمه والثأر لدماء الشهداء مهما بلغت التضحيات.

وأشادت الحركة بصمود وبسالة أهالي مخيم عقبة جبر “الذين ساروا على درب الانتفاضة المستمرة بمداد الدم والاشتباك”، داعية جماهير الشعب الفلسطيني لرص الصفوف والتصدي للمؤامرة حتى نيل الحرية والخلاص.

واستشهد الشاب سليمان عايش حسين عويض (20 عاماً)، برصاص الاحتلال خلال اقتحامها مخيم عقبة جبر، فيما يحتجز الاحتلال جثمانه.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، فجر اليوم، مخيم عقبة جبر، وانتشرت في أزقته، واعتلت أسطح بعض منازله، وسط اندلاع مواجهات عنيفة أطلق خلالها جنود الاحتلال الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز، تجاه المواطنين ومنازلهم.

وباستشهاد الشاب عايش، يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين برصاص الاحتلال والمستوطنين منذ بداية العام الجاري إلى99 شهيداً، بينهم 6 شهداء منذ بداية أبريل/ نيسان الجاري.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات