الخميس 28/مارس/2024

حراك المعلمين يعلن استمرار الإضراب بالضفة

حراك المعلمين يعلن استمرار الإضراب بالضفة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام
أعلن حراك المعلمين الموحد بالضفة الغربية المحتلة، اليوم الاثنين، عن استمرار الفعاليات من إضراب واعتصامات كما أعلن عنها في وقت سابق.

وأكد الحراك، في بيان له، على استمرار الفعاليات المعلنة سابقًا دون تغيير وهي الإضراب من الطابور الصباحي مع إثبات الوجود، بصمة/توقيع، مع المغادرة في أي وقت يُريده المعلم لجميع المراحل وعلى رأسها التوجيهي.

ولفت إلى مقاطعة كافة الدورات التدريبية والأعمال المكتبية والإدارية الصادرة عن وزارة التربية والتعليم بما فيها العقوبات والتوقيع على الكتب الصادرة عن المديريات والوزارة.

وأهاب الحراك بأولياء الأمور في كافة محافظات الوطن الالتزام وعدم إرسال أبنائهم إلى المدارس حتى نيل المعلم حقوقه المشروعة تامة غير منقوصة ضمن اتفاق واضح المضمون.

وحض “حراك المعلمين” الطلبة على عدم التوجه إلى المدارس في حال طلب منهم ذلك، والتوجه للاعتصام أمام مديريات التربية والتعليم في مناطقهم يوم غد الثلاثاء؛ دعمًا لمعلميهم ومحاولات تصفية حقوقهم وحراكهم الشرعي.

وبلغت نسبة الاستطلاعات على الإضراب 70% لصالح الإضراب الكلي، و%18 لصالح الإضراب الجزئي، و12% لصالح الدوام شاملة الذين لم يضربوا قط، بحسب ما أورده البيان.

يُذكر أن الإضراب الحاليّ الذي يقوده “حراك المعلمين” منذ 5 شباط/ فبراير المنصرم، سبقه إضراب العام الماضي والذي توقّف بعد اتفاق رعته الهيئة المستقلة ومؤسسات أهلية، لكنّ بنوده لم ينفّذها “اتحاد المعلمين” والحكومة.

وتتمثل مطالب المعلمين بتشكيل “نقابة ديمقراطية”، وصرف الراتب كاملًا مع جدولة المستحقات ضمن سقف زمني معلوم، مع تعهّد بعدم المساس بالراتب مستقبلًا، وإضافة علاوة غلاء المعيشة، وكذلك بند مهننة التعليم، وتثبيت سنوات العقود من 2016، وتثبيت علاوة المخاطرة لمعلمي القدس، وفك أدنى مربوط الدرجة، ودرجتي “دي 1″ و”دي 2”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عباس يصدق على تشكيلة حكومة محمد مصطفى

عباس يصدق على تشكيلة حكومة محمد مصطفى

رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام صدق رئيس السلطة محمود عباس على منح الثقة لحكومة محمد مصطفى، وسط استمرار تجاهل موقف الفصائل الفلسطينية التي...