الجمعة 29/مارس/2024

مداهمات واعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة

مداهمات واعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام
شنت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الخميس، حملة دهم وتفتيش واعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، وسط مواجهات مع الشبان، واشتباكات مسلحة مع مجموعات المقاومة.

ففي طولكرم، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم نور شمس، واعتقلت الشاب حازم قرعاوي، نجل القيادي في حركة حماس النائب فتحي قرعاوي.

وعاثت قوات الاحتلال خرابًا في منزل العائلة، قبل أن تعتقل حازم، وتخرب مركبات للعائلة كانت متوقفة أمام منزلها، مع العلم أن حازم هو خامس أبناء النائب قرعاوي الذين يقبعون في سجون الاحتلال.

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال قرية سالم شرق المدينة، ونفذت عمليات تمشيط في المنطقة، قبل أن تعتقل الشابين قيس ارشيد، ومحمد عيسى، فيما اعتقلت زيد حسين من دير الحطب في شرق المحافظة.

وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة كفردان غرب المدينة، وداهمت عدة منازل وفتشتها، قبل أن تعتقل المحرر محمد الزغيبي، وعوض رضوان أبو الرب من قربة جلبون شمال شرق المدينة.

وفي رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال، بلدة عارورة شمال غربي المدينة، والتي شهدت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال.

وفي القدس، اندلعت مواجهات في بلدة أبو ديس شرقي العاصمة المقدسة، وسط إطلاق مكثف لقنابل الغاز من قبل قوات الاحتلال، بينما اقتحمت قوات الاحتلال حي رأس شحادة في مخيم شعفاط.

وفي بيت لحم، اعتقل جنود الاحتلال سبعة مواطنين بينهم صحفي من مخيم الدهيشة جنوب المدينة.

وذكرت مصادر محلية أن المعتقلين هم: الصحفي أسامة العيسة (60 عاما) ونجله جمال (26 عاما)، وعدي فتحي عياد (32 عاما)، وفادي علي عياد (30 عاما)، محمد علي مصلح (19 عاما)، وأحمد اسعد الصيفي (26 عاما)، ومحمد وهيب الحيح (27 عاما)، بعد دهم منازلهم وتفتيشها.

وفي السياق ذاته داهمت قوات الاحتلال منزل المواطن عثمان زغول في قرية حوسان غرب بيت لحم، واستولت على جميع الأجهزة الخلوية لقاطنيه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات