الجمعة 19/أبريل/2024

حراك المعلمين: الإضراب مستمر

حراك المعلمين: الإضراب مستمر

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام

عبر حراك المعلمين الموحدة عن رفضه دعوة العودة للدوام بغض النظر عن الجهة الداعية قبل تحقيق الشق المالي من مطالبهم فورًا، ثم البنود الأخرى بتحديد التاريخ والصيغة.

وفي بيان صحفي قال الحراك: لا يوجد موعد محدد لإرجاع الخصومات ورفع العقوبات وهذا غير مقبول، فلن تكون هناك عودة إلا بإزالة كافة العقوبات وهذا أمر مسلم به.

وعدّ حراك المعلمين الموحد دعوة فتحي خازم (والد الشهيد رعد خازم) مجرد مناشدة للمعلمين للعودة للدوام دون تحقيق شيء واضح المعالم، وسبب موقفهم هذا أن هذه المبادرة قدمت عودة المعلمين إلى الدوام على تنفيذ بنودها.

وكان حراك المعلمين بالضفة الغربية المحتلة، قد أكد الاستمرار بالإضراب المفتوح في جميع المدارس الحكومية، إلى حين تحقيق جميع المطالب.

وأعلن الحراك أن المبادرة التي أعلن عنها أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب لم تحقق أياً من مطالب المعلمين، وأن المبادرة كسابقاتها من المبادرات.

وحمل الحراك حكومة اشتية مسؤولية استمرار الإضراب ووقف العملية التعليمية، مشيرا إلى أن الحكومة لم تنفذ سوى مطلب زيادة الـ5%، لافتا إلى أنها لا تساوي فرق غلاء المواصلات في تسعيرتها الجديدة.

ودعا الحراك جميع المعلمين وأولياء الأمور والطلبة ووجهاء العشائر إلى المشاركة في الاعتصامات صباح اليوم أمام مديريات التربية في جميع المحافظات.

ويصر المعلمون على الاستمرار في الإضراب، بسبب رفض الحكومة تطبيق الاتفاق الموقع مع المعلمين في شهر مايو/أيار الماضي، والذي يتضمن مطالبهم، إلا أن الحكومة ووزارة المالية ترفض تثبيت نسبة 15% علاوة طبيعة العمل على قسيمة الراتب، بحجة الأزمة المالية التي بها السلطة.

ويطالب المعلمون بتشكيل نقابة ديمقراطية، إلى جانب مهننة التعليم، وإضافة 15% على طبيعة العمل وصرف راتب كامل، وربط الراتب بغلاء المعيشة.

ودعا الحراك المعلمين للتوجه للمدارس صباحا وإثبات الحضور ومن ثم المغادرة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات