السبت 20/أبريل/2024

الفصائل تبارك عملية الدهس في الخليل

الفصائل تبارك عملية الدهس في الخليل

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام

باركت فصائل فلسطينية عملية الدهس -مساء السبت- في بيت أمر شمال الخليل، التي أدت لإصابة ثلاثة جنود صهاينة، واستشهد منفذها.

وقال الناطق باسم حركة حماس محمد حمادة: إن عملية بيت أمر رد طبيعي على جرائم الاحتلال وآخرها قتل الطبيب الشهيد محمد العصيبي على أعتاب المسجد الأقصى المبارك، والاعتداء على المصلين والمعتكفين فيه”.

وأضاف أن شعبنا سيواصل الرباط والاعتكاف في الأقصى والدفاع عنه بكل السبل أمام هجمات الاحتلال ومستوطنيه، وأبطالنا يعرفون كيف تكسر الحواجز الصهيونية.

اقرأ أيضًا: إصابة 3 جنود صهاينة بعملية دهس في الخليل واستشهاد المنفذ

وأكد حمادة أن المقاومة متأهبة دوما للدفاع عن شعبنا ومقدساته وفي مقدمتها القدس والمسجد الأقصى.

الجهاد: رد طبيعي وأولي

بدوره، قال المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي، طارق عز الدين في تصريحٍ صحفيٍّ: إن هذه العملية هي رد طبيعي وأولي على جريمة إعدام الشهيد محمد العصيبي وعلى اقتحامات الأقصى المبارك”.

وأوضح أن جرائم الاحتلال بحق أبناء شعبنا في الضفة والقدس واقتحامات قطعان المستوطنين للمسجد الاقصى المبارك لن تمر دون رد؛ فالمقاومة ستبقى للاحتلال بالمرصاد.

وشدد على أن كل محاولات الاحتلال لفرض واقع جديد بالقدس وفي الأقصى ستفشل تحت ضربات المقاومة الفلسطينية في كل مكان.

الشعبية: انتصار لدماء الشهداء

وعبّرت الجبهةُ الشعبيّةُ لتحرير فلسطين عن فخرها الشديد بعمليّة الخليل، مؤكّدةً أنّ هذه العمليّة انتصارٌ لدماء شهداء شعبنا، خاصّةً الشهيد محمد العصيبي الذي أعدمته شرطة الاحتلال، أمس، بدمٍ باردٍ بالقرب من باب السلسلة عند المسجد الأقصى المبارك.

وقالت الجبهةُ إنّ هذه العمليّة تثبتُ من جديدٍ أنه مهما تصاعدت جرائم الاحتلال الصهيوني وقطعان المستوطنين ضد شعبنا، فإنّها لن تمرَّ دون عقاب، وستجد لها رادعًا وردًّا فلسطينيًّا.

المجاهدين تدعو لتصعيد المقاومة

وبينت حركة المجاهدين الفلسطينية أن هذه العملية تؤكد أن الخلاص من الاحتلال ولجم عدوانه المتواصل على شعبنا يكون بتصاعد المقاومة والعمليات البطولية في كافة الميادين.

ودعت الشرفاء من أبناء الأجهزة الأمنية في الضفة إلى السير على درب رفاقهم الشهداء والمبادرة بالاشتباك مع المحتل حمايةً لأبناء شعبنا وثأراً لدماء مقاوميه.

ودعت حركة المقاومة الشعبية في فلسطين أبناء شعبنا والشباب الثائر في الضفة الغربية المحتلة لتلقين العدو المزيد من هذه الدروس والعمليات البطولية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات