الأربعاء 27/مارس/2024

تحذير فلسطيني من مخاطر تشكيل مليشيا بن غفير

تحذير فلسطيني من مخاطر تشكيل مليشيا بن غفير

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

حذرت الهيئة الوطنية لدعم وإسناد شعبنا في الداخل الفلسطيني، من مخاطر مصادقة الاحتلال على تشكيل مليشيا بن غفير تحت مسمى “الحرس الوطني”، منبهة إلى أنها تهدف لخنق ومحاصرة فلسطينيي الداخل.

وقالت الهيئة في بيانٍ لها -الثلاثاء-: إن إعلان الفاشي “بن غفير” أمس موافقته على تأجيل التعديلات القضائية مقابل التصديق على إنشاء ما يسمى “الحرس الوطني” وتبعيته المباشرة له خطوة باتجاه مزيد من خنق ومحاصرة فلسطينيي الداخل المحتل.

وعدّت الهيئة أن هذا الإعلان هو شرعنة لجرائم المستوطنين المستمرة بحق فلسطينيي الداخل، وأن ما يسمى بالحرس الوطني ليس سوى تنظيم إرهابي عنوان بطشه الأول سيكون الفلسطينيين في النقب والمدن الساحلية والجليل وستعمل على محاربة الفلسطينيين وتنفيذ إعدامات ميدانية وترهيبهم.

وأكدت الهيئة أن شعبنا لن يسمح بأن تكون مناورات نتنياهو وأهدافه بالحفاظ على ائتلافه الحاكم لن يكون على حساب شعبنا وحقوقه الثابتة والمشروعة.

ودعت الهيئة مكونات الداخل المحتل إلى التلاحم والتوحد في مواجهة هذه الخطوات الإستفزازية مؤكدة في الوقت ذاته أن هذه الخطوة ستتحطم أمام إرادة وصمود شعبنا في الداخل المحتل، كما تحطمت كل المخططات الإرهابية السابقة.

ووجهت الهيئة دعوة للمؤسسات الحقوقية و الهيئات الناشطة في حقوق الإنسان بالعمل في كل المحافل الدولية والمحلية لفضح مخططات الاحتلال بحق أهلنا في الداخل.

من جهته، قال النائب العربي في الكنيست أحمد الطيبي، في تغريدة مساء الاثنين: “هدية خطيرة لبن غفير: ميليشيا خاصة.. هذا لم يعد فقاعات، إنها إعطاء أعواد ثقاب وخزان نفط لمصاب بالحريق”.

وأضاف الطيبي: “يجب ألا يسمح لهذا أن يحدث”.

بدوره، علق النائب العربي بالكنيست أيمن عودة، على القرار قائلا: “في الدولة اليمينية يقوم المجرمون بتعيين القضاة، والإرهابيون يديرون جيشًا خاصًا. يجب على كل ديمقراطي محاربة هذا الجنون بأي ثمن”.

وكان بن غفير أشار إلى أن الحكومة الإسرائيلية ستبحث تفاصيل الحرس الوطني في اجتماعها الأحد المقبل.

وسبق أن أعلن بن غفير عن سعيه لتشكيل مليشيا مسلحة تتبع له لاستخدامها في قمع شعبنا الفلسطيني في الداخل، وتنفيذ مهمات إرهابية قذرة تخدم أجندة الفاشي بن غفير.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات