الأربعاء 27/مارس/2024

دعوات لأوسع مُشاركة في إحياء يوم الأرض بأراضي 48

دعوات لأوسع مُشاركة في إحياء يوم الأرض بأراضي 48

الناصرة – المركز الفلسطيني للإعلام

دعت اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية في أراضي 48 المحتلة، إلى أوسع مُشاركة جماهيرية وشعبية في فعاليات ونشاطات إحياء الذكرى السنوية ليوم الأرض.

وقالت اللجنة القطرية في بيانٍ لها: بمناسبة إحياء الذكرى السنوية ليوم الأرض الخالد، وبناءً على قرارات لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد .. فإن اللجنة القطرية تدعو إلى أوسع مُشاركة جماهيرية وشعبية في فعاليات ونشاطات هذه الذكرى، كمناسبة وطنية كفاحية وحدوية، وبما يتجاوز إحياء ذكرى شهداء يوم الأرض.

وأشارت إلى أن هذه المناسبة تحلّ في ظلّ ظروف ومُستجدات وتطوّرات مُركّبة واستثنائية، على مختلف المستويات والأبعاد، وأمام تحدِّيات جماعية تستدعي مِنّا مواجهتها معاً ومُوحّدين، وتتطلَّب أقصى درجات المسؤولية والشجاعة والحكمة في الوقت عَيْنِهِ، كمسؤولية تاريخية ووطنية، في مسيرة البقاء والتطور في الوطن”.

وأكدت ضرورة المشاركة الفاعلة، المُكَثَّفة والمنظَّمة، في المسيرة المركزية القطرية والوحدوية، في هذه المناسبة، الخميس القادم 30 آذار، في مدينة سخنين، التي تنطلِق عند الساعة الثالثة بعد الظهر (15:00) من شارع الشهداء في المدينة وتُخْتَتَم في رحاب النصب التذكاري لشهداء يوم الأرض”.

وحثت الجميع على “العمل الجاد والفاعِل والمُنَظَّم والمَنْهجي، في التعبِئة الإعلامية والسياسية والشعبية، والعمل على تسهيل وتنظيم السَّفر، لمشاركة أوسع القِطاعات من أبناء جماهيرنا العربية الفلسطينية في البلاد، في المسيرة المركزية القطرية في سخنين، وتحويلها إلى مسيرة عشرات الآلاف، لما تَحْمِله المشاركة الكميَّة في هذه المسيرة، خُصوصا في هذه الظروف، مِن معانٍ نَوْعية، ورسائل مُتعدِّدَة الاتجاهات”.

ويحيي الفلسطينيون، في 30 مارس/آذار، كل عام ذكرى يوم الأرض، الذي تعود أحداثه لعام 1976، عندما أقدمت قوات الاحتلال على مصادرة أراضٍ فلسطينية في الداخل المحتل.
ففي ذلك العام صادرت سلطات الاحتلال 21 ألف دونم من الأراضي الفلسطينية في الجليل، ما فجر مواجهات استشهد على إثرها 6 فلسطينيين وأصيب واعتقل المئات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات