الثلاثاء 18/يونيو/2024

إرهاب المستوطنين في حوارة.. 34 انتهاكًا في 24 ساعة

إرهاب المستوطنين في حوارة.. 34 انتهاكًا في 24 ساعة

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام

ارتكب مستوطنون صهاينة رفقة جيش الاحتلال 34 انتهاكًا بحق الممتلكات والمنشآت الفلسطينية في بلدة حوارة جنوب نابلس في الساعات الـ24 ساعة الماضية.

وأظهرت إحصائية للاعتداءات الإسرائيلية في حوارة، اليوم الثلاثاء، أن المستوطنين نفذوا 34 اعتداءً وجيش الاحتلال الذي وفّر الحماية للمستوطنين ارتكب اعتداءين.

وتوزعت الاعتداءات على النحو التالي: 19 اعتداءً بحق المركبات الفلسطينية تنوعت بين حرق بالكامل وتحطيم الزجاج وإلحاق أضرار بجسم المركبة بالإضافة لـ “ثقب” إطارات، 2 حالات اعتقال، 2 إصابة، 11 اعتداء بحق ممتلكات ومنازل فلسطينية.

وأوضحت المعطيات أن المستوطنين حطموا زجاج 15 مركبة فلسطينية، وحرقوا مركبتين (تجارية ومدنية)، وثقبوا إطارات مركبتين، إلى جانب تحطيم زجاج 7 منشآت فلسطينية (تجارية وسكنية).

وفي السياق، أفاد المواطن أيمن فيصل قواريق، بأن المستوطنين “حطموا له ماكينة قهوة متنقلة خلال تواجدها أمام أحد المحال التجارية في بلدة حوارة الاثنين الماضي”.

اقرأ أيضًا.. حوارة.. حصار مشدد وعقاب جماعي يخنق أهلها في رمضان

وبيّن أن الماكينة وصلت تكلفتها لـ 19 ألف شيقل.

ونوهت مصادر محلية، إلى أن الاعتداءات في حوارة طالت سكان البلدة إلى جانب محال تجارية ومركبات يملكها فلسطينيون من خارج البلدة؛ لا سيما القرى الفلسطينية المجاورة.

ولفتت النظر إلى أن قطعان المستوطنون نفذوا اعتداءاتهم وهجماتهم بحق الممتلكات الفلسطينية مع دخول وقت إفطار اليوم الخامس من شهر رمضان المبارك (27 مارس الجاري).

وقال الصحفي والناشط الشبابي عبد الرحمن الضميدي، إن نحو 50 مستوطناً تحت حماية جيش الاحتلال اعتدوا، مساء الاثنين، على المنازل في الحي الشمالي لحوارة، وأحرقوا شاحنة وكسروا زجاج عدد من المطاعم.

وشهدت بلدة حوارة 3 عمليات إطلاق نار استهدفت مستوطنين وجنوداً في جيش الاحتلال خلال شهر مارس الجاري.

وصعد المستوطنون من هجماتهم في البلدة والقرى المحيطة، فضلا عن تعزيز جيش الاحتلال لقواته وإجراءاته في الضفة، فيما ينتشر جيش الاحتلال بشكل مكثف على الشارع الرئيسي لبلدة حوارة والذي يمتد 3 كيلو مترات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الرشق: المقاومة فكّكت مجلس الحرب الصهيوني

الرشق: المقاومة فكّكت مجلس الحرب الصهيوني

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قال عضو المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية حماس عزت الرشق: إنّ المقاومة وعلى رأسها كتائب القسام فكّكت مجلس...