الأربعاء 27/مارس/2024

حماس تدين استيلاء الاحتلال على أراضٍ شرق قلقيلية

حماس تدين استيلاء الاحتلال على أراضٍ شرق قلقيلية

قلقيلية – المركز الفلسطيني للإعلام

أدانت حركة “حماس” بأشد العبارات قرار استيلاء جيش الاحتلال الصهيوني على أراضٍ واسعة من قرى جينصافوط والفندق وحجة، شرق محافظة قلقيلية، واستخدامها لأغراض عسكرية، وعدّت ذلك سرقةً ومحاولة صهيونية لتهويد أرضنا، وحرمان الفلسطينيين من الوصول إلى أراضيهم.

وقالت حركة حماس في تصريح صحفي، اليوم الأحد: “أمام هذا الاعتداء، ندعو شعبنا الفلسطيني وشبابنا الثائر إلى التصدي لمشاريع الاحتلال الاستعمارية بكل الوسائل المتاحة رداً على جرائم جيش الاحتلال ومستوطنيه الفاشيين التي تستهدف وجود شعبنا فوق أرضه”.

وأصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، قرارا بالاستيلاء على أراضٍ في قرى جينصافوط والفندق وحجة، شرق محافظة قلقيلية.

وقال مدير عام التوثيق والنشر في هيئة مقاومة الجدار والاستيطان أمير داوود: إن سلطات الاحتلال أصدرت قرارا بوضع اليد على أراضٍ بمساحة 218 دونما من أراضي جينصافوط والفندق وحجة، “لأغراض عسكرية”.

وأشار داوود إلى أن القرار محدد حتى نهاية عام 2027، وهو قابل للتجديد على غرار القرارات السابقة المماثلة.

والثلاثاء الماضي، أصدرت سلطات الاحتلال، قرارا بالاستيلاء على أراضٍ في قرية رنتيس وبلدة دير بلوط بمحافظتي رام الله والبيرة، وسلفيت.

اقرأ أيضًا: الاحتلال يستولي على 49 دونما من أراضي رام الله وسلفيت

وقال مدير عام التوثيق والنشر في هيئة مقاومة الجدار والاستيطان أمير داود: إن سلطات الاحتلال أصدرت قرارا بوضع اليد على أرضٍ بمساحة 49 دونما من أراضي قرية رنتيس في رام الله ودير بلوط بسلفيت، “لأغراض عسكرية” بحسب القرار.

وأشار إلى أن القرار تضمن تجديد وضع اليد على 27.6 دونما، بالإضافة إلى وضع اليد على 21.39 دونما جديدا حتى عام 2027، منوها إلى أن تلك القرارات قابلة للتجديد.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات