الجمعة 19/يوليو/2024

الأسرى ينتزعون انتصارًا من إدارة سجون الاحتلال

الأسرى ينتزعون انتصارًا من إدارة سجون الاحتلال

سجون الاحتلال – المركز الفلسطيني للإعلام

قرر الأسرى في سجون الاحتلال تعليق خطوة الإضراب عن الطعام المقررة غدًا، بعد التوصل لاتفاق يقضي بوقف الإجراءات التعسفية والعقابية بحقهم، وفق ما ذكرت هيئة الأسرى ونادي الأسير.

وأكدت الهيئة والنادي في بيان صحفي أن الأسرى قرروا تعليق الإضراب عقب التوصل لاتفاق مع مصلحة السجون، بوقف الإجراءات العقابية والتعسفية بحقهم، مشيرة إلى أنه سيصدر بيان تفصيلي عن لجنة الطوارئ العليا للحركة الأسيرة خلال الساعات القادمة.

وفي السياق، قالت جمعية “واعد” للأسرى والمحررين، إن قيادة لجنة الطوارئ دعت جموع الأسرى لتناول طعام السحور والاستعداد لصيام شهر رمضان المبارك.

من جانبها، باركت وزارة الأسرى والمحررين، انتصار إرادة الأسرى على جبروت وظلم الاحتلال وإدارة سجونه، مؤكدة أنها جولة في إطار صراع ممتد لا تنتهي فصوله إلا بتحرير الأسرى وكسر قيودهم.

وأضافت في بيان وصل “المركز الفلسطيني للإعلام”، أن انتصار الأسرى يجب أن يكون دافعًا إضافيًا لكل أبناء شعبنا الفلسطيني وفصائله ومؤسساته، بالعمل الجاد لتحرير الأسرى لأن معاناتهم لم تنتهي بعد، فالسجان لا يُؤتمن مكره وغدره.

وحيت الأسرى الذين يثبتون كل يوم أنهم قادرون على انتزاع حقوقهم، ولديهم من القوة والصلابة ما يمكنهم من صد أعتى الهجمات الإسرائيلية بحقهم.

وفي وقت قال الناطق باسم وزارة الأسرى والمحررين منتصر الناعوق، إن قيادة الحركة الأسيرة تخوض مفاوضات صعبة مع إدارة سجون الاحتلال لإعادة حقوق الأسرى.

وكان من المقرر أن يبدأ نحو ألفي أسير غدًا الخميس، إضرابًا شاملًا عن الطعام في مختلف السجون، ضمن خطوات العصيان المستمرة لليوم الـ37 على التوالي، رفضًا لإجراءات وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف ايتمار بن غفير بحقهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات