الجمعة 19/أبريل/2024

الاحتلال يخطر بهدم 4 منازل في الخليل ووقف بناء 15 مسكنًا بأريحا

الاحتلال يخطر بهدم 4 منازل في الخليل ووقف بناء 15 مسكنًا بأريحا

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بهدم أربعة منازل وحظيرة أغنام في بلدة إذنا، غرب الخليل، وينصب بوابتين على المدخل الجنوبي لمدينة أريحا.

وذكر مصدر محلي أن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة “خلة إبراهيم” غرب بلدة إذنا، وأخطرت بهدم أربعة منازل لكل من: أسامة عوض، ومساحة منزله (150 مترا مربعا) قيد الإنشاء، ومعتز عوض (100 مترا مربعا)، والمنزل الثالث للمواطن مصباح أبو زلط إضافة إلى حظيرة أغنام، والمنزل الرابع لمواطن من عائلة الجياوي، بدعوى البناء بمناطق (ج).

وفي السياق، أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، بوقف البناء في عدد من مساكن المواطنين، في قرية الجفتلك شمال مدينة أريحا.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية الجفتلك شمال أريحا، وأخطرت بوقف بناء 15 مسكنا مسقوفة بـ”الزينكو”، وبعضها مقام منذ عشرات السنوات.

والمساكن المخطرة بوقف البناء فيها في الجفتلك مملوكة لعائلات جهالين، ونجاجرة، وطمامرة.

والجفتلك قرية فلسطينية تقع إلى الشمال من مدينة أريحا، وتبعد عنها حوالي 30 كم، وتبلغ مساحة أراضيها 1242 دونماً، ويخترق الشارع الرئيسي وسطها ليقسمها نصفين شرقًا وغربًا، ويعتمد اقتصادها على قطاع الزراعة.

وتعد الجفتلك من القرى والمناطق الفلسطينية المهددة بالضم والاستيطان في الأغوار، حيث تسعى سلطات الاحتلال لضم وتهويد الأغوار الفلسطينية التي تقع على خزان من المياه.

إلى ذلك، نصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأربعاء، بوابتين حديديتين على المدخل الجنوبي لمدينة أريحا، شرق الضفة الغربية.

وأفاد مصدر محلي أن قوات الاحتلال نصبت بوابتين عند دوار مدينة أريحا جنوب المدينة، ما أعاق دخول المواطنين من محافظات أخرى إلى أريحا، في سياق تضييق الخناق على المواطنين في أريحا، خاصة مخيم عقبة جبر الذي شهد اقتحامات متكررة لقوات الاحتلال في الفترة الأخيرة.

وصباحًا، داهمت قوات الاحتلال مخيمي عقبة جبر وعين السلطان في المدينة، واعتقلت 4 مواطنين، وأصابت مصور وكالة الأنباء والمعلومات الرسمية “وفا” في أريحا الصحفي سليمان أبو سرور، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

واقتحم مستوطنون، اليوم الأربعاء، الموقع الأثري في بلدة سبسطية، شمال غرب نابلس.

وقال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم: إن عشرات المستوطنين اقتحموا الموقع الأثري بحماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي أغلقت المنطقة أمام المواطنين.

وأشار إلى أن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الصوت والغاز باتجاه المواطنين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات