الأربعاء 24/أبريل/2024

بتر ساق أحدهم.. إصابة 3 جنود صهاينة بانفجار على حدود لبنان

بتر ساق أحدهم.. إصابة 3 جنود صهاينة بانفجار على حدود لبنان

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام

أصيب 3 جنود من جيش الاحتلال الاسرائيلي أحدهم بترت ساقه عند حدود بلدة عيتا الشعب جنوب لبنان، جراء انفجار لغم أرضي بآلية كانت تقوم بأعمال التجريف.

وقال مراسل قناة المنار إنه “سُمع صراخ أحد الجنود الصهاينة بعد بتر ساقه بإنفجار لغم أرضي أثناء القيام بأشغال هندسية عند حدود بلدة عيتا الشعب ونقله بدبابة ميركافا”، ولفت إلى أنه “تم نقل الجرحى الى موقع الراهب العسكري”.

وأشار إلى أنه “تم انسحاب آليات وجرافات العدو وايقاف الأشغال الهندسية  عند حدود عيتا الشعب بعد انفجار لغم ارضي ووقوع إصابات في صفوف جنود الاحتلال”.

كما أفادت هيئة البث الإسرائيلية، أن انفجارا استهدف آلية عسكرية تابعة لجيش الاحتلال، نجم عن لغم أرضي قديم زرع على الحدود مع لبنان. دون تفاصيل.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، “إن الحادث الذي وقع بالقرب من منطقة عيتا الشعب قيد التحقيق، وهي ليست عملية مدبرة”، مشيرا إلى أن الآليات التابعة للاحتلال تراجعت من المكان.

وتقوم آليات عسكرية تابعة للاحتلال بعمليات اختراق مستمرة للحدود مع لبنان، الأمر الذي يعتبر خرقا لوقف إطلاق النار بين الطرفين.

وتبنى مجلس الأمن القرار 1701، في آب/ أغسطس 2006، ويدعو إلى وقف كل العمليات القتالية بين لبنان والاحتلال، إثر اندلاع مواجهات بين الطرفين، في تموز/ يوليو من العام نفسه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

كينجستون – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزيرة الخارجية والتجارة الخارجية في دولة جامايكا، اليوم الأربعاء، أن دولتها اعترفت رسميًا بدولة فلسطين....