الجمعة 19/أبريل/2024

بالأسماء.. قادة الأسرى يشرعون في الإضراب المفتوح عن الطعام

بالأسماء.. قادة الأسرى يشرعون في الإضراب المفتوح عن الطعام

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام
أعلنت لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الأسيرة، اليوم الثلاثاء، عن بدء قادة الأسرى بالإضراب المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال، داعية جماهير الشعب الفلسطيني لأوسع حملة إسناد لهم.

وقالت اللجنة، في بيان لها: “بعد فشل كافة الجهود والمساعي الداخلية والخارجية في لجم المتطرفين من أمثال وزير الأمن الإسرائيلي “إيتمار بن غفير”، قررنا بعون الله وتوفيقه الشروع في إضرابنا المفتوح عن الطعام “بركان الحرية أو الشهادة”.

وأوضحت أن قادة الأسرى الذين دخلوا في الإضراب عن الطعام يمثلون أطياف الشعب الفلسطين كافة، وهم: عمار مرضي ممثلًا عن حركة فتح، سلامة القطاوي ممثلًا عن حركة حماس، زيد بسيسي ممثلًا عن حركة الجهاد الإسلامي، وليد حناتشة ممثلًا عن الجبهة الشعبية، وجدي جودة ممثلًا عن الجبهة الديمقراطية، وباسم خندقجي ممثلًا عن حزب الشعب.

وأشارت الحركة الأسيرة إلى أن الأسير محمد الطوس عميد الأسرى الفلسطينيين والمعتقل منذ العام 1985م، سيشرع بالإضراب معهم.

وأكدت أن أكثر من ألفي أسير فلسطيني سيشرعون بالإضراب بدء من اليوم الأول لشهر رمضان المبارك.

ودعت الشعب الفلسطيني للالتفاف حول قضية الأسرى موحدين لنصرة رمزية الأرض الإنسان، ونصرة قضية الأسرى المضربين عن الطعام، والمشاركة في المسيرات والوقفات الليلية اليوم الساعة 7:30 مساءً في مراكز المدن دعمًا للأسرى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

استشهاد أسيرين من غزة في سجون الاحتلال

استشهاد أسيرين من غزة في سجون الاحتلال

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قالت هيئة البث الإسرائيلية، مساء اليوم الخميس، إن معتقلين اثنين من قطاع غزة استُشهدا خلال إحضارهما للتحقيق داخل...