الأربعاء 24/أبريل/2024

تعقيبًا على تصريحات سموتيرتش.. هنية يدعو لحوار استراتيجي مع الأردن

تعقيبًا على تصريحات سموتيرتش.. هنية يدعو لحوار استراتيجي مع الأردن

الدوحة – المركز الفلسطيني للإعلام

قال رئيس حركة المقاومة الإسلامية “حماس” إسماعيل هنية، إن التصريحات التي أدلى بها اليوم ما يسمى وزير المالية في حكومة الاحتلال بتسلئيل سموتيرتش تجاه الأردن الشقيق تكشف العقيدة السياسية للكيان الإسرائيلي.

وأضاف هنية في تصريح بثته حركة حماس، أن ذلك يدلل بأن الخطر على الأردن هو ذاته الخطر على فلسطين، بما يستوجب إدارة حوار استراتيجي مع الأردن لمواجهة هذه التوجهات الخطيرة.

ودعا المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته تجاه هذه السياسة الإرهابية المتعارضة مع القوانين والأعراف الدولية والإنسانية كافة.

اقرأ أيضا.. خريطة مزعومة للكيان الصهيوني تضم الأردن كله.. القصة كاملة

يذكر أن وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموترتيش، استخدم خلال مشاركته في فعالية عقدت يوم أمس الأحد في باريس، خريطة لـ”إسرائيل” تضم حدود الأردن والأراضي الفلسطينية المحتلة. 

وقال من العاصمة الفرنسية باريس، في حفل تأبين خاص، لناشط الليكود اليميني المتطرف، وعضو مجلس إدارة الوكالة اليهودية جاك كوبفر: “لا يوجد شيء مثل الفلسطينيين، لأنه لا يوجد شيء من هذا القبيل”.

وزعم سموتريتش أن “الشعب الفلسطيني مجرد اختراع عمره أقل من 100 عام”، معتبرًا أن نظرة وفكرة (كويفر) “حقيقة”، مضيفًا: “هذه الحقيقة.. ويجب أن لا ننصاع إلى الأكاذيب وتحريفات التاريخ”.

اقرأ أيضا.. متحدث باسم حماس للمركز: إسرائيل الكبرى مجرد وهم لن يتحقق

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

كينجستون – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزيرة الخارجية والتجارة الخارجية في دولة جامايكا، اليوم الأربعاء، أن دولتها اعترفت رسميًا بدولة فلسطين....