الأربعاء 24/أبريل/2024

متحدث باسم حماس للمركز: إسرائيل الكبرى مجرد وهم لن يتحقق

متحدث باسم حماس للمركز: إسرائيل الكبرى مجرد وهم لن يتحقق

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام

أدانت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” استخدام الوزير الصهيوني المتطرف بتسلئيل سموتريتش خريطة تضم فلسطين والأردن في إشارة إلى أنها خريطة للكيان الصهيوني.

وقال الناطق باسم الحركة جهاد طه في تصريحات لـ”المركز الفلسطيني للإعلام” إن هذا الأمر لن يغير من الواقع شيئًا، وهو مجرد أوهام لإنشاء ما يسمى بدولة إسرائيل الكبرى.

وأشار إلى أن ذلك يدلل على عقلية التفكير العنصري والفاشي التي يفكر بها وزراء حكومة نتنياهو المتطرفة، من خلال أوهامهم الرامية والساعية لبناء إسرائيل الكبرى.

وأكد الناطق باسم حركة حماس أن الاحتلال سيفشل في جميع مؤامراته المحاكة ضد فلسطين والأردن.

ودعا المجتمع الدولي لاتخاذ مواقف جدية من هذه التصريحات والأفعال العنصرية، مشددًا أن خلفيتها هي الدعوة لمسلسل جديد من التهجير.

وقال: “كل هذه المشاريع التي تحاول الحكومة المتطرفة تكريسها ستبوء بالفشل بفعل الإرادة والصمود الفلسطيني”، داعيا لمزيد من الصمود والتحدي لهذه المشاريع الفاشية.

يذكر أن وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموترتيش، استخدم خلال مشاركته في فعالية عقدت يوم أمس الأحد في باريس، خريطة لـ”إسرائيل” تضم حدود الأردن والأراضي الفلسطينية المحتلة. 

وقال من العاصمة الفرنسية باريس، في حفل تأبين خاص، لناشط الليكود اليميني المتطرف، وعضو مجلس إدارة الوكالة اليهودية جاك كوبفر: “لا يوجد شيء مثل الفلسطينيين، لأنه لا يوجد شيء من هذا القبيل”.

وزعم سموتريتش أن “الشعب الفلسطيني مجرد اختراع عمره أقل من 100 عام”، معتبرًا أن نظرة وفكرة (كويفر) “حقيقة”، مضيفًا: “هذه الحقيقة.. ويجب أن لا ننصاع إلى الأكاذيب وتحريفات التاريخ”.

سموتريتش

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

كينجستون – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزيرة الخارجية والتجارة الخارجية في دولة جامايكا، اليوم الأربعاء، أن دولتها اعترفت رسميًا بدولة فلسطين....