عاجل

الأربعاء 24/أبريل/2024

من جديد.. حوارة تضرب الاحتلال بـ20 طلقة وتصفع المتآمرين بشرم الشيخ

من جديد.. حوارة تضرب الاحتلال بـ20 طلقة وتصفع المتآمرين بشرم الشيخ

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

20 رصاصة أطلقها مقاوم فلسطيني تجاه سيارة صهيونية في بلدة حوارة وأصابت مستوطنين أحدهما جراحه حرجة، ترسم المشهد جيدًّا أن المقاومة هي السبيل للتخلص من العدوان والاحتلال، وهي رسالة للمتآمرين في شرم الشيخ أن لا مجال لوأد المقاومة الصلبة التي تتشكل في الضفة الغربية المحتلة.

العملية البطولية تتزامن مع اجتماع خماسي في شرم الشيخ المصرية -يهدف للقضاء على المقاومة- بحضور مصري أردني إسرائيلي أمريكي إضافة للسلطة الفلسطينية التي شاركت في الاجتماع رغم الإجماع الفلسطيني الرافض.

وتأتي هذه العملية بعد 3 أسابيع من عملية بطولية أسفرت عن مقتل مستوطنين، نفذها الشهيد عبد الفتاح خروشة في حوارة الذي اغتاله الاحتلال رفقة 5 مواطنين في مخيم جنين، وهي العملية التي تزامنت مع قمة العقبة التي كان لها نفس الهدف وهو وأد المقاومة.

وما بين القمتين جرائم إسرائيلية كثيرة أسفرت عن استشهاد 24 مواطنًا، في تأكيد على دموية الاحتلال وإرهابه.

وأصيب المستوطنان بجراح متفاوتة أحدهما جراحه خطيرة مساء اليوم الأحد بعملية إطلاق نار نفذها مقاوم تجاه سيارة جيب تابعة لهم في حوارة بنابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وبحسب القناة الـ13 العبرية أطلق المهاجم مخزنا كاملا من سلاحه تجاه السائق وأصابه بجراح خطيرة، بينما أصيبت زوجته بشظايا طلق ناري.

وأكدت أن المهاجم امتنع عن مهاجمة زوجته وأطفاله الـ3 الذين كانوا بالمقعد الخلفي من مركبة الجيب.

بدورها، بينت القناة الـ12 العبرية أن عملية حوارة تمت من مسافة قريبة جداً وأصابت قرابة 20 طلقة مركبة المستوطنين باتجاه السائق.

ووفق مصادر عبرية فإن منفذ العملية هو ليث نصار (28 عامًا) من بلدة مداما في نابلس، واعتقل مصابًا.

وقُتل 8 جنود ومستوطنين إسرائيليين وأصيب 43 آخرين بجراح مختلفة ضمن 1177 عملا مقاوما نفذها فلسطينيون في الضفة الغربية بما فيها القدس في شهر فبراير/ شباط الماضي.

وباركت فصائل فلسطينية مساء الأحد عملية حوارة الثانية، والتي نفذها مقاوم فلسطيني بالتزامن مع لقاء شرم الشيخ وأسفرت عن إصابة مستوطنين بجراح أحدهما وصفت جراحه بالخطيرة.

واعتبرت هذه الفصائل في بيانات وتصريحات منفصلة وصلت “المركز الفلسطيني للإعلام”، أن العملية الفدائية في حوارة جاءت في سياق الرد الطبيعي على جرائم ومجازر الاحتلال لاسيما في جنين ونابلس .

وقال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية “حماس” حازم قاسم، إن العملية الفدائية في حوارة رد طبيعي على جرائم الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني والتي كان أخرها المجزرة في جنين.

وأضاف قاسم في تصريح مساء الأحد عقب العملية، “من حق شعبنا أن يرد على جرائم الاحتلال ضد شعبنا ومقدساتنا وأرضنا بكل الوسائل”.

وأكد قاسم على أن المقاومة مستمرة ومتصاعدة في الضفة الغربية، مشددا على أنها لن تتوقف إلا بتحقيق أهداف شعبنا بالحرية والاستقلال.

وأشار إلى أن انتفاضة شعبنا في الضفة تزداد قوة وحضورًا وتجذرًا، “ولا يمكن لكل الاجتماعات الأمنية وقفها أو الالتفاف حولها”.

واعتبرت حركة الجهاد، أن العملية تأتي في سياق الرد الطبيعي المشروع على جرائم الاحتلال التي كان آخرها اليوم في ريف دمشق وقبل يومين في جنين.

الكاتب والمحلل السياسي المختص في الشأن الصهيوني سعيد بشارات قال إن العملية تقع أثناء انعقاد قمة شرم الشيخ والتي تتضمن نقاشات معمقة حول كيفية القضاء على حالة المقاومة في الضفة الغربية.

ساري عرابي يقول في تغريدة: يقال إن منفذ عملية حوارة مصاب ومعتقل ولم يستشهد، ويقال إنه نفذ عمليته ببندقيته البدائية، وأيًا كان الأمر، فإنّ مثل هذا الكارلو، في يد مثل هذا الرجل، أصدق ما في هذا العالم من كلام ينشأ ويعاد، ونحن لا نفعل لمثله شيئًا، بل نستند إليه لنقول، وهو ينير ونحن قد نزعم الاستضاءة بنوره.

الناشط (Ibrahim Masalma) غرد على تويتر: “مِن حوارة صدرَ البيان… لا قِمم هُنا إلا للمُقـ|ومة لا شرم الشيخ ولا العقبة، هُنا ردُ العرين”.

فيما عبر الناشط (Karam AlMisshaL) عن سعادته بالعملية مستدلًا ببيت الشعر القائل: “إن الخـيول وإن تراهـا أُرهقت سيثور منها من يكـون أصـيلا، ولاقمة تعلوا على قمة حوارة”.

فيما عبّر الناشط (حسن الفاخوري) بصنيع المقاوم منفذ العملية ليث نصار، الذي امتنع عن إطلاق النار على أطفال كانوا يستقلوا المركبة التي أطلق النار تجاهها، قائلا: “رحمة الإسلام وأخلاقيّاته السّامية تتجلّى في منفّذ عمليّة حوارة البطوليّة: المنفذ امتنع عن قتل الأطفال الثلاث الذين كانوا جالسين في الكرسيّ الخلفيّ واكتفى بإطلاق النار تجاه المستوطن وزوجته”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأربعاء- حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية واقتحمت العديد من...