الجمعة 19/أبريل/2024

خريشة: مشاركة السلطة في المؤتمرات الأمنية لا تخدم القضية الفلسطينية

خريشة: مشاركة السلطة في المؤتمرات الأمنية لا تخدم القضية الفلسطينية

طولكرم – المركز الفلسطيني للإعلام


قال النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي حسن خريشة، إن مشاركة السلطة في المؤتمرات الأمنية لا تخدم القضية الفلسطينية ولا مصالح شعبنا، بدليل أنه قبل وبعد “قمة العقبة” ارتكب جيش الاحتلال عدة مجازر في نابلس وجنين.

وبين، في تصريحات تابعها “المركز الفلسطيني للإعلام”، أن مشاركة السلطة في المؤتمرات الأمنية التي تستهدف القضاء على المقاومة الفلسطينية، تحت شعار التهدئة؛ يضعها في مواجهة مقاومتنا وشعبنا.

وقال “خريشة”: “أعتقد أنّ كل الأصوات التي تدعو للمشاركة في القمم الأمنية غير مقتنعة بذلك، لأنها تدرك تماما أن الاستمرار بالمشاركة فيها يعني المزيد من الاعتقالات السياسية ومزيد من القتل والمجازر الصهيونية”.

وشدد أنّ مشاركة السلطة بالقمم الأمنية رضوخ للإرادة الامريكية والإسرائيلية، الذين هرولوا إلى المنطقة قبيل رمضان بدعوى تهدئة الوضع.

وأكد أن السلطة تدرك أنّ عملية التسوية مستمرة ومتواصلة رغم أنها وصلت لطريق مسدود، لكن ما زال البعض يراهن على الإرادة الامريكية بمنحهم شيئا في إطار المفاوضات وصولًا إلى التسويات، وفق تعبيره.

وطالب خريشة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية بالانسحاب من لجنتها التنفيذية وتعليق عضويتها فيها؛ تعبيرًا عن رفضها، لتفرد رئيس السلطة محمود عباس والقيادة المتنفذة، بقرار المشاركة في مؤتمر شرم الشيخ الأمني، وأيضا “قمة العقبة”.

وانطلقت دعوات فلسطينية للمشاركة في وقفة احتجاجية غداً الأحد برام الله، رفضاً لمشاركة السلطة في مؤتمر “شرم الشيخ” مع الاحتلال.

ودعا المؤتمر الشعبي الفلسطيني “14 مليون” والفعاليات الشعبية والحراكات الشبابية، إلى المشاركة في الوقفة الاحتجاجية الرافضة لعقد “لقاء شرم الشيخ” والمشاركة الفلسطينية.

وعبّرت عدد من الفصائل الفلسطينية عن رفضها لمؤتمر “شرم الشيخ” ومشاركة السلطة فيه، مشددة على ضرورة تصعيد المقاومة لمواجهة جرائم الاحتلال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات