الخميس 28/مارس/2024

مرة: المقاومة في فلسطين أحدثت أزمة لدى الاحتلال

مرة: المقاومة في فلسطين أحدثت أزمة لدى الاحتلال

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام

قال رأفت مرة مسؤول العمل الجماهيري في حركة حماس في لبنان إن قوة المقاومة في فلسطين، وتصاعدها، أعطت قوة للقضية الفلسطينية، وفتحت الباب أمام مكاسب واسعة.

وأضاف أن قوة المقاومة أحدثت أزمة استراتيجية عميقة للاحتلال جعلته يفقد الثقة بقدرته على البقاء.

كلام مرة جاء خلال لقاء شعبي وطني نظمه العمل الجماهيري في حركة حماس في لبنان اليوم الجمعة، في مخيم الجليل في بعلبك لدعم المقاومة ومواجهة الارهاب الإسرائيلي.

وحضره النائبان ينال الصلح وملحم الحجيري، والشيخ علي حسن ممثلا سماحة مفتي بعلبك الهرمل الشيخ بكر الرفاعي، وممثلون عن الفصائل الفلسطينية والاحزاب اللبنانية واللجان الشعبية والمؤسسات الاجتماعية وعدد من العلماء وفاعليات وشخصيات اجتماعية.

وأضاف مرة: أن اتساع دائرة عمل المقاومة، وقوة ادائها والالتفاف الشعبي حولها في الداخل والخارج، والوحدة الميدانية القائمة بين المقاومين على تنوع انتماءاتهم السياسية، جعل المقاومة في تصاعد ووفر ارتياحا شعبيا لدى الفلسطينيين، واكد تمسك الشعب الفلسطيني بهويته وحقوقه.

وقدم مرة عرضا لأهم أوجه الأزمات السياسية والأمنية والاجتماعية داخل الكيان الصهيوني، مشيرا إلى عدد من النتائج التي أحدثتها المقاومة، ومنها: خوف الإسرائيليين من المستقبل وفقدانهم الثقة بجيشهم وقيادتهم، والانقسام الاجتماعي والصراع الذي يهددهم بحرب أهلية داخلية.

و عن المستقبل، أكد مرة على وجوب الالتفاف حول المقاومة ، والوحدة السياسية على اساس مشروع التحرير والعودة، والثقة بقدرة المقاومة على الانتصار.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات