الجمعة 29/مارس/2024

حمادة: إقامة الاحتلال لماراثون رياضي في القدس جريمة تهويدية

حمادة: إقامة الاحتلال لماراثون رياضي في القدس جريمة تهويدية

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام

أكد الناطق باسم حركة “حماس” عن مدينة القدس محمد حمادة أنّ عزم بلدية الاحتلال في القدس المحتلة إقامة ماراثون رياضي تهويدي في المدينة المقدّسة، بالتعاون مع عدد من المؤسسات الاستيطانية غدا الجمعة؛ هو استمرار لسياسات تهويد المدينة والتعدّي على قدسيتها.

وقال حمادة، في تصريح صحفي: إن المارثون محاولة مكشوفة لإثبات سيادة احتلالية مزعومة وباطلة على المدينة، لن تنجح في تغيير عروبتها وإسلاميتها.

ودعا رياضيي وشعوب العالم إلى تعزيز مقاطعتهم لهذا الكيان الغاصب، الذي يحاول استخدام الأنشطة الرياضية للتغطية على جرائمه المتصاعدة، بحق شعبنا وأطفالنا ومقدساتنا الإسلامية والمسيحية.

وتعتزم بلدية الاحتلال بالتعاون مع عدة مؤسسات إسرائيلية تنظيم ماراثون رياضي تهويدي في المدينة المقدسة غدًا الجمعة، بمشاركة آلاف اليهود من جميع أنحاء العالم.

ويأتي هذا التنظيم ضمن مخططات الاحتلال الإسرائيلي لتهويد مدينة القدس المحتلة، والترويج لروايات ومصطلحات تلمودية مصطنعة، عبر محاولاتها لتغيير الثقافة والهوية المقدسية، واستبدالها بثقافة غريبة على المقدسيين، في محاولة لإثبات سيادته المزعومة على المدينة.

وقررت شرطة الاحتلال إغلاق العديد من الشوارع والطرقات، وبعض مواقف السيارات المركزية في المدينة المحتلة من الساعة ٦:٤٥ صباحًا حتى الساعة الواحدة والنصف من بعد ظهر الجمعة، بدعوى تأمين سير الماراثون التهويدي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات