عاجل

الثلاثاء 05/مارس/2024

البنتاغون يخصص 100 مليار دولار لمواجهة “خطر الصين والطوارئ”

البنتاغون يخصص 100 مليار دولار لمواجهة “خطر الصين والطوارئ”

واشنطن – المركز الفلسطيني للإعلام


تخصص وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون” 100 مليار دولار من موازنة العام المقبل لمواجهة ما تصفه بـ”الخطر الصيني والعمليات الخارجية الطارئة”.

ويأتي هذا التطور ليعكس التوجهات في “البنتاغون”، وخصوصا موقف وزير الدفاع، لويد أوستن، الذي يعد أن الصين تمثل تحديا للولايات المتحدة.

وفي مطلع مارس الجاري، بعث أوستن برسالة إلى القوات المسلحة الأميركية يبرز فيها 3 أولويات جاء على رأسها مواجهة الصين التي وصفها بـ”تحدي السرعة”.

وطلب البيت الأبيض موازنة دفاعية تقدر بأكثر من 886 مليار دولار للعام 2024، بزيادة قدرها 3.2 في المئة عن موازنة العام الجاري 2023.

وقال أوستن إن هذه الموازنة، التي يفترض أن يقرها الكونغرس قبل أن تصبح نافذة، ضرورية لمواجهة التحدي السريع الذي تمثله الصين ومواجهة التهديدات المستمرة والمتطورة وتسريع الابتكار والتحديث.

وكانت بكين أعلنت، قبل أيام، أنها رفعت من حجم إنفاقها العسكري بنسبة 7.2 في المئة، وهو الرقم الحكومي الأعلى الذي يُكشف عنه منذ عام 2019.

وتؤكد بكين أن زيادة الميزانية العسكرية “لن تشكل تهديدا لأية دولة”، مشددة على أن الأمر يتصل بمواجهة التحديات الأمنية المعقدة، وللوفاء بالتزامات البلاد بوصفها دولة كبرى.

وستكون الميزانية العسكرية الصينية (225 مليار دولار)، وهي ثاني أكبر ميزانية من نوعها في العالم بعد الولايات المتحدة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، حملة اقتحامات في الضفة الغربية المحتلة،...