السبت 20/أبريل/2024

“الجهاد الإسلامي” ترحب بالاتفاق السعودي الإيراني

“الجهاد الإسلامي” ترحب بالاتفاق السعودي الإيراني

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام
رحبت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين بالاتفاق الذي جرى التوصل إليه بين الجمهورية الإسلامية في إيران والمملكة العربية السعودية.

وقالت الحركة، في تصريح لها، اليوم السبت، إن الاتفاق الإيراني السعودي وعودة العلاقات بينهما خطوة مهمة وكبيرة في الاتجاه الصحيح.

وترى “الحركة” أن تخفيف حدة التوترات بالمنطقة يعود بالمصلحة على المنطقة، ويخدم مصالح شعوب ودول العالم العربي والإسلامي.

وعبرت “الجهاد” عن أملها أن يكون للاتفاق بين البلدين المسلمين مردوداً إيجابياً على القضية الفلسطينية، وأن يدعم حق الشعب الفلسطيني في نضاله ومقاومته من أجل استرداد حقوقه التاريخية والشرعية الثابتة.

وبالأمس، أعلنت إيران والسعودية، في بيان مشترك، الاتفاق على استئناف العلاقات الثنائية بين البلدين، وإعادة فتح السفارات والممثليات في غضون شهرين.

وأُعلن في بيان مشترك عن اتفاق إيران والسعودية على استئناف العلاقات الثنائية، حيث جاء في ختام المباحثات المنجزة، إن “الجمهورية الإسلامية الإيرانية والمملكة العربية السعودية اتفقتا على استئناف العلاقات الدبلوماسية وإعادة فتح السفارات والممثليات في غضون شهرين”.

صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية، من جهتها، قالت إن الاتفاق السعودي الإيراني “بصقة في وجه إسرائيل” وضربة قاسية لجهود نتنياهو لتوسيع اتفاقات التطبيع.

وترى الصحيفة أن الاتفاق بين إيران والسعودية يرسم خريطة جديدة للشرق الأوسط، وقد يبعث الحياة في الاتصالات لاتفاق نووي جديد.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات