الجمعة 19/أبريل/2024

مسيرات حاشدة في قطاع غزة تنديدًا بمجزرة جنين

مسيرات حاشدة في قطاع غزة تنديدًا بمجزرة جنين

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام
شارك آلاف المواطنين في قطاع غزة، مساء الثلاثاء، في مسيرات حاشدة تنديدا بالمجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الصهيوني في جنين، ودعما للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وتحت شعار “مسيرات الغضب” شارك الآلاف في المسيرات التي دعت لها القوى الوطنية والإسلامية ولجنة الأسرى، بمجزرة الاحتلال في جنين، التي أسفرت عن ارتقاء 6 شهداء و26 جريحا، بينهم إصابات خطيرة.

اقرأ أيضًا: 6 شهداء و26 إصابة بعدوان الاحتلال على جنين

اقرأ أيضًا: حماس تزف شهداء جنين وتؤكد: شعبنا سيرد على الجريمة

وانطلقت المسيرات عقب صلاة العشاء من مختلف المساجد والساحات والميادين العامة، وتمركزت على مفترقات الطرق الرئيسية، وسط هتافات منددة بجرائم الاحتلال ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

وأكدت القوى وقوفها والتفافها حول قضية الأسرى، بالتزامن مع استمرار خطواتهم النضالية لليوم الثاني والعشرين على التوالي، منددة بالهجمة الشرسة على مخيم جنين.

وألقيت خلال المسيرات والوقفات التضامنية والاحتجاجية، العديد من الكلمات من ممثلي لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية، أكدت تضامنها مع جنين، ومساندة لخطوات الأسرى النضالية.

ودعا المتحدثون أبناء الشعب الفلسطيني إلى الالتفاف حول قضية الأسرى، التي تعد ثابتا من الثوابت الوطنية.

واستشهد 6 فلسطينيين وأصيب 26 آخرين بالرصاص الحي مساء اليوم الثلاثاء، خلال اشتباكات مسلحة مع جيش الاحتلال الإسرائيلي أثناء اقتحامه مخيم جنين ومحاصرته منزلاً.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات