السبت 13/يوليو/2024

اعتداءات واسعة للمستوطنين في الخليل ونابلس

اعتداءات واسعة للمستوطنين في الخليل ونابلس

الضفة المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام
نفذت مليشيات المستوطنين – مساء الثلاثاء- المزيد من الاعتداءات وأعمال العنف الإرهابية في الضفة الغربية المحتلة، بحماية قوات الاحتلال.

ففي الخليل، اعتدى مستوطنون -مساءً- على المواطنين في حي تل الرميدة، وشارع الشهداء، والسهلة، وواد الحصين، وحارة جابر، وسط الخليل.

وأكدت مصادر محلية أن عددا من المستوطنين أطلقوا الرصاص الحي صوب المواطنين، ورشقوهم بالحجارة، واعتدوا عليهم بالضرب وغاز الفلفل والصعق بالكهرباء، عرف منهم رائد غريّب الذي أصيب بحالة إغماء.

ووفق المصادر؛ فإن عشرات المستوطنين اقتحموا عدة أحياء في البلدة القديمة بالخليل بمسيرات استفزازية، وجابوا شوارعها وأزقتها بدعوى الاحتفال بـما يسمى “عيد المساخر”، ورددوا هتافات عنصرية وشتائم، في حين أغلقت قوات الاحتلال الحواجز العسكرية المؤدية إلى تل الرميدة وشارع الشهداء لساعتين، وعرقلت مرور المواطنين في أسواق البلدة.

وحطم مستوطنون، مركبة، بعد اقتحامهم منطقة “خان شاهين” في البلدة القديمة بالخليل.

وقال الناشط عماد أبو شمسية: إن مستوطنين اقتحموا حارة خان شاهين وحطموا مركبة، وحاولوا الاعتداء على مسجد السنية فيها.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين هادي وهاني أبو اسنينة، والشاب محمد النواجعة، من منازلهم في حارة بني دار، عقب الاعتداء عليهم بالضرب المبرح.

وفي نابلس، أصيب مواطنان، اليوم الثلاثاء، في اعتداء للمستوطنين ببلدة النصارية، شرق نابلس.

وأفاد مصدر محلي أن مستوطنين اعتدوا على المواطن سرحان دويكات، بالحجارة والعصي، الأمر الذي أدى لإصابته بجروح في الوجه والقدم، وإصابة مواطن آخر برضوض بالقدم، خلال وجودهما في أراضي النصارية، نقلا إثرها لمستشفى رفيديا في نابلس.

وفي أريحا، نصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، حاجزا عسكريا على المدخل الجنوبي لمدينة أريحا ومخيم عقبة جبر.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال المتواجدة على الحاجز أوقفت مركبات المواطنين ودققت في بطاقاتهم الشخصية، ما تسببت بأزمة مرورية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الصهيوني - فجر السبت- حملة دهم واعتقالات في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية، تخللها مواجهات...