الخميس 28/مارس/2024

لجنة الحريات تستنكر إبعاد الاحتلال للمحرر منير الرجبي

لجنة الحريات تستنكر إبعاد الاحتلال للمحرر منير الرجبي

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام
استنكرت لجنة الحريات بالداخل الفلسطيني المحتل، قرار سلطات الاحتلال إبعاد الأسير المحرر منير الرجبي من حيفا إلى الخليل، وذلك عقب قضائه 20 عاماً في السجون.

وأكدت لجنة الحريات أن قرار الاحتلال يمثل جريمة إضافية بحق الأسير المحرر، وأسلوباً انتقامياً تمارسه مؤسسات الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين، خاصة منذ قدوم حكومة يمينية ووزراء متطرفين.

وذكرت أن سياسة إبعاد الأسرى بعد تحررهم تعد تصعيداً خطيراً بحقهم، يضاف إليها السياسات الجديدة التي بدأت وزارة “بن غفير” تنفيذها بحق الأسرى كافة، والتي تحمل المزيد من التضييق والأساليب الانتقامية.

وأبرقت اللجنة بالتهنئة للأسير المحرر “الرجبي”، معربة عن تمنياتها له وأسرته أياماً ملؤها التفاؤل بحرية الشعب الفلسطيني من ظلم الاحتلال وتبعاته.

واستقبل أهالي الخليل مساء أمس المحرر منير فريد الرجبي من حيفا، بعد الإفراج عنه من سجون الاحتلال وإبعاده الى الضفة الغربية حيث أمضى 20 عاماً خلف القضبان.

واحتجزت قوات الاحتلال المحرر الرجبي، عدة ساعات بهدف تنغيص الفرحة على أهله الذين كانوا بانتظاره، فيما حمل الشبان المحرر “الرجبي” على الأكتاف.

وفور الإفراج عنه، حذر الأسير المحرر منير الرجبي، من خطورة الوضع في سجون الاحتلال، مؤكداً أن الأسرى في خطر وأن السجون مليئة بالألم والمعاناة.

وحول إبعاده عن حيفا، أكد الرجبي أن كل فلسطين هي بلده ووطنه ولن يتنازل عن أي منطقة منها، مشيراً إلى أن الاحتلال يحاول خطف الفرحة من الأسرى المحررين وأهاليهم، لكنه لن يخطف إيمانهم بحب الوطن وعدالة قضيتهم.

وجاء إبعاد المحرر “الرجبي”، تنفيذاً لسياسة وقوانين عنصرية تستهدف أهل الداخل اتخذتها حكومة الاحتلال، حيث صادق “الكنيست” مؤخرًا على مشروع قانون سحب الجنسية من أسرى الداخل المحتل.

واعتقل الرجبي بتاريخ 17 آذار 2003، ووجهت له سلطات الاحتلال تهمة إيواء الاستشهادي حافظ الرجبي بطل عملية المسجد الإبراهيمي، بتاريخ 11 شباط 2003، والتي أدت لمقتل جندي إسرائيلي وجرح 4 آخرين، وتبنتها كتائب القسام.

ووجهت محكمة الاحتلال العسكرية للأسير منير الرجبي تهمة الانتماء لحركة حماس، وتم الحكم عليه بالسجن المؤبد، ولاحقاً تم تخفيف الحكم إلى السجن 20 عاماً.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات