الجمعة 29/مارس/2024

“الأوقاف بغزة”: قرعة الحج السبت المقبل لاختيار 3400 حاج

“الأوقاف بغزة”: قرعة الحج السبت المقبل لاختيار 3400 حاج

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

توقع مدير دائرة الحج والعمرة في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بغزة عادل الصوالحة، الأحد، إجراء قرعة الحج يوم السبت المقبل.

وقال الصوالحة، في تصريحات إذاعية، تابعها “المركز الفلسطيني للإعلام”: “وصل عدد المسجلين هذا العام إلى 42 ألف مسجل سدد منهم 19 ألف المبلغ المالي المطلوب وهم الذين سيتم إجراء القرعة على أسمائهم”.

وبين أن القرعة ستجري هذا العام على 1900 اسم والسنة القادمة 2500 اسم، وبمجرد الانتهاء من القرعة سيتم إرجاع الأموال لمن لم يحالفهم الحظ لهذا العام.

وأكد أن دفع مبلغ 1500 دينار بقرار لجنة الحج لإثبات جدية وقدرة المسجلين.

وبيّن أن سبب اختلاف تسعيرة العمرة خلال شهري شعبان ورمضان نظرًا لأن عددا كبيرا من المسلمين يحبون الاعتمار في هذه الأشهر ما يؤدي إلى ارتفاع أسعار السكن والطيران.

وأشار الصوالحة إلى أن ارتفاع أسعار السكن في مكة والمدينة وتذاكر الطيران وأجور النقل الداخلي وأتعاب مؤسسة الطوافة والزمامة هي السبب في ارتفاع تسعيرة الحج عن الأعوام السابقة.

ومضى قائلًأ: “نقدم في كل عام تحليل لمبلغ تسعيرة الحج نوضح فيه بالتفصيل المصروفات والخدمات المقدمة وقيمتها”.

وأكد الصوالحة أن الحج هذا العام لمن لم يسبق له الحج مطلقاً باستثناء “المحرم” أو المرافقين مع ذوي الاحتياجات الخاصة، وفي حال استنكف أي أحد من المسجلين عن الخروج يتم اختيار الاسم التالي له في القرعة مباشرة.

وفي 29 يناير الماضي فتحت وزارة الأوقاف باب التسجيل لأداء فريضة الحج 1444هـ/2023م لسكان قطاع غزة، أسبوعين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

36 شهيداً في عدوان إسرائيلي على ريف حلب

36 شهيداً في عدوان إسرائيلي على ريف حلب

حلب - المركز الفلسطيني للإعلام أفادت وسائل إعلام سورية بارتقاء 36 شهيداً في غارات إسرائيلية استهدفت أهداف في ريف مدينة حلب منتصف الليلة الماضية....