عاجل

الأربعاء 24/أبريل/2024

أبو كويك يدعو إلى إسناد الأسرى في احتجاجاتهم على قمع الاحتلال

أبو كويك يدعو إلى إسناد الأسرى في احتجاجاتهم على قمع الاحتلال

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام


دعا القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس الشيخ حسين أبو كويك، إلى إسناد الأسرى في خطواتهم الاحتجاجية داخل سجون الاحتلال، رداً على الإجراءات العقابية والقمعية بحقهم.

وقال القيادي أبو كويك -في تصريحات صحفية نقلتها حرية نيوز-: إن الأسرى بحاجة إلى إسناد وطني جامع، عبر الفعاليات الشعبية والفصائلية والمؤسسات المحلية والدولية، مشدداً على أن خطوات الأسرى لن تتراجع إلا بوقف الإرهاب ضدهم وتلبية مطالبهم.

وذكر أن الأول من شهر رمضان سيشهد إضراب الأسرى المفتوح عن الطعام بحال لم تتراجع سلطات الاحتلال عن إجراءاتها الظالمة، موضحاً أن خطوات الأسرى تتضمن إرجاع الوجبات والعصيان عن الخروج لما يسمى “الفحص الأمني”.

وأشار أبو كويك إلى أن الأسرى يهدفون من خلال خطواتهم الاحتجاجية التدريجية إلى عرقلة ما تقترفه إدارة سجون الاحتلال يوميا، وصولاً إلى الإضراب العام في كل السجون.

وأكد أن الحركة الأسيرة تمتلك لجنة قيادية وطنية عليا، تمثل جميع الأسرى وتنطق باسمهم، ولها صولات وجولات مع إدارات سجون الاحتلال، وتتمتع بخبرات تراكمية عالية، وفهم وإدراك لما يحاك ضد الأسرى.

ويواصل الأسرى في سجون الاحتلال خطواتهم الاحتجاجية لليوم الـ19 تواليًا، في إطار البرنامج النضالي المتصاعد، لمواجهة الإجراءات القمعية بحقهم.

واعتصم الأسرى بعد صلاة الجمعة أمس في الساحات بأقسام سجن النقب، وارتدوا ملابس السجن “الشاباص”، احتجاجا على إجراءات مدير السجن المجحفة بحقهم.

ومنذ 14 فبراير الماضي، شرع الأسرى بخطوات نضالية، بعد أنّ أعلنت إدارة السّجون، وتحديدًا في سجن (نفحة)، البدء بتنفيذ الإجراءات التّنكيلية التي أوصى بها “بن غفير”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات