الجمعة 29/مارس/2024

الاحتلال يستهدف العاملين لإطفاء حريق مكب النفايات شرق غزة

الاحتلال يستهدف العاملين لإطفاء حريق مكب النفايات شرق غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، نيرانها صوب الطواقم العاملة لإخماد النيران المشتعلة في مكب النفايات جنوب شرق مدينة غزة.

وأفاد مراسلنا بأن جنود الاحتلال المتمركزين داخل آلياتهم العسكرية عند الشريط الفاصل، فتحوا النار بشكل متقطع تجاه مكب النفايات الرئيسي في منطقة جحر الديك جنوب شرق المدينة حيث تتواجد طواقم الدفاع المدني لإطفاء النيران المندلعة منذ أمس في القسم الشرقي من المكب القريب من السياج الفاصل، ما أدى إلى إعاقة عملهم للسيطرة على الحريق.

واشتعلت النيران في الجزء الشرقي من مكب النفايات الرئيس في “جحر الديك”، لأسباب لم يتم التأكد منها وفق بلدية غزة.

وأضاف بيان للبلدية أنها تعمل على اتخاذ كل ما يلزم من اجراءات حسب الإمكانيات المتاحة، وأن هناك مخاوف من وصول النيران إلى كافة أنحاء المكب ووقوع كارثة محققة على الصعيد البيئي.

ولفت البيان إلى أن النيران المشتعلة كبيرة وتشير التقديرات إلى أنها قد تستمر لأيام كونها أكبر من طاقة وقدرة البلدية على إطفائها، فيما ناشدت البلدية المؤسسات الدولية وعلى رأسها الصليب الأحمر بضرورة المساهمة والتدخل لإطفاء الحرائق التي اشتعلت حفاظا على البيئة والصحة العامة.

كما طالبت المجتمع الدولي بالوقوف عند مسؤولياته لرفع الحصار، والمساعدة في إدخال المعدات اللازمة لتمكين البلديات من تقديم خدماتها وتشغيل مرافقها بالشكل المناسب والتخفيف من حدة الكوارث والأزمات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

36 شهيداً في عدوان إسرائيلي على ريف حلب

36 شهيداً في عدوان إسرائيلي على ريف حلب

حلب - المركز الفلسطيني للإعلام أفادت وسائل إعلام سورية بارتقاء 36 شهيداً في غارات إسرائيلية استهدفت أهداف في ريف مدينة حلب منتصف الليلة الماضية....