الجمعة 19/أبريل/2024

قاسم: الثورة في الضفة ستتوسّع من حيث لا يتوقع الاحتلال

قاسم: الثورة في الضفة ستتوسّع من حيث لا يتوقع الاحتلال

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام


أكد الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية “حماس” حازم قاسم أنّ الثورة العظيمة في الضفة المحتلة ستتواصل وتتوسّع من حيث لا يتوقع الاحتلال، وأنّ كل هذه الجرائم لن تُوقف المد الثوري للشعب الفلسطيني الذي يقاتل من أجل حريته واستقلاله.

وقال في تصريحات صحفية: “نحيي الثائرين في كل ساحات الفعل النضالي، وخاصة المشتبكين اليوم في مخيم عقبة جبر بمدينة أريحا”.

وشدَّد قاسم على أنّ ما مارسه جيش الاحتلال من استهداف المدنيين واستخدامهم كدروع بشرية، مؤشر على أنّ جيش الاحتلال يتصرّف بطريقة نازية وحشية.

وأصيب عدد من المواطنين، أحدهم بجراح خطيرة، واعتقل عدد آخر، خلال اقتحام إسرائيلي لمخيم “عقبة جبر”، فيما دارت اشتباكات ضارية بين مقاومين وقوات جيش الاحتلال التي حاصرت منزلا.

وقال الهلال الأحمر في تصريح إن طواقمه تعاملت مع 3 إصابات، واحدة منها خطيرة في البطن، جراء الاقتحام الصهيوني، فيما قالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت عددًا من المواطنين.

وأفاد شهود عيان أن نحو 20 آلية عسكرية إسرائيلية اقتحمت المخيم، وحاصرت منزلا، وأطلقت عليه صاروخًا، وسط حديث عن اشتباك مع مقاومين يتحصنون بالمنزل.

ونشر نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة لأعمدة دخان تتصاعد من المنزل المحاصر.

وسمعت في المخيم دعوات عبر مكبرات الصوت في المساجد تطلب المواطنين بالتصدي لاقتحام الاحتلال مخيم “عقبة جبر”.

ومنذ يومين، تحاصر قوات الاحتلال مدينة أريحا، بحثا عن مقاومين نفذوا عملية في المدينة قتلوا خلالها مستوطنا وأصابوا أربعة آخرين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

استشهاد أسيرين من غزة في سجون الاحتلال

استشهاد أسيرين من غزة في سجون الاحتلال

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قالت هيئة البث الإسرائيلية، مساء اليوم الخميس، إن معتقلين اثنين من قطاع غزة استُشهدا خلال إحضارهما للتحقيق داخل...