السبت 20/أبريل/2024

إصابات واعتقال طفل بمواجهات مع الاحتلال في بيت لحم ونابلس

إصابات واعتقال طفل بمواجهات مع الاحتلال في بيت لحم ونابلس

أصيب عدد من المواطنين بالرصاص والاختناق واعتقل طفل مساء الأحد خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية.

ففي بيت لحم أفاد مدير بلدية تقوع تيسير أبو مفرح أن المواجهات اندلعت في حي “الجبل الأبيض” بمنطقة الشرفا أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع ما أدى لإصابة شاب (22 عاما) بالرصاص الحي في قدمه.

وأضاف أبو مفرح أن قوات الاحتلال اعتقلت الطفل مصطفى عامر صباح (15 عاما) بعد اقتحام منزل عائلته في حي الشرفا.

ولاحقا أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية تسجيل إصابتين برصاص الاحتلال الحي في بيت لحم وصلتا إلى مستشفى بيت جالا ومستشفى الجمعية العربية.

وفي نابلس أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق مساء الأحد جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم عند حاجز بيت فوريك العسكري شرق نابلس.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال أغلقت الحاجز واحتجزت مئات المواطنين ومن ثم اعتدت عليهم بقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع ما أدى لإصابة العشرات بحالات اختناق.

وفي رام الله أصيب المواطن ميمون البرغوثي وزوجته وأطفاله من قرية دير غسانة بالاختناق مساء الأحد جراء إطلاق قوات الاحتلال قنبلة غاز صوب مركبتهم قرب حاجز عطارة شمال رام الله.

وأفاد مصدر محلي أن مواجهات اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال قرب الحاجز أطلق خلالها الجنود قنابل الغاز السام المسيل للدموع وسط تجمع للمستوطنين شمال بلدة بيرزيت وفق وفا.

وأضاف أن حريقا اندلع في شرفة منزل على أطراف بلدة بيرزيت جراء قنابل الصوت التي ألقاها جيش الاحتلال تجاه منازل المواطنين القريبة من الحاجز.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات