الجمعة 19/أبريل/2024

فارس: مشروع قانون إعدام الأسرى يمثل ذروة تطرف الاحتلال

فارس: مشروع قانون إعدام الأسرى يمثل ذروة تطرف الاحتلال

قال رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس: إنّ تصديق اللجنة الوزارية التشريعية لحكومة الاحتلال على مشروع قانون يقضي بإعدام الأسرى الذين ينفذون عمليات مقاومة ضد الاحتلال يُمثل ذروة التطرف والفاشية التي وصل إليها الاحتلال.

وأضاف فارس في تصريحٍ صحفيٍّ “عمليًّا فإن الاحتلال يعمل اليوم على تحويل كل ما ينفذه على أرض الواقع إلى قوانين عنصرية تُشرّع وتُكرس الجريمة بشكل أكثر منهجية والذي يأتي في سياق تحولات عميقة لم نشهدها سابقًا وسط حكومة هي الأكثر تطرفًا على الإطلاق”.

وتابع “لم يتوقف الاحتلال يومًا عن ممارسة هذه الجريمة حيث عكست الإعدامات الميدانية التي تضاعفت منذ مطلع العام المنصرم وبشكل منظم مستوى الإعدامات التي شاهدناها في سنوات الانتفاضة الأولى والثانية”.

وأضاف “سيواصل الفلسطينيون نضالهم رغم ماكنة الإجرام التي يواجهونها ولعل الواقع هو ما يجيب على ذلك فعلى مدار عقود شرّع الاحتلال العشرات من القوانين العنصرية وأصدر المئات من الأوامر العسكرية والتي لم تثن الفلسطيني عن مواصلة نضاله ضد الاحتلال”.

وشدّد فارس على أنّ كل المعطيات الراهنة عليها أن تدفعنا -الفلسطينيين- إلى إعادة تقييم أدائنا أمام هذا المستوى من الإجرام مع استمرار غياب خطة وطنية وسياسية فلسطينية واضحة لمواجهته.

وقال: “إنّ مخاطر مشاريع هذه القوانين لا تمسّ الفلسطينيّ وحسب بل كل البشرية وعلى العالم الذي وقف بمنظومته الدولية القانونية والحقوقية ضد عقوبة الإعدام أن يتوقف عن بث المزيد من المواقف التي لم يعد لها أي قيمة لدى الفلسطيني دون أن يكون هناك رادع حقيقي للاحتلال”.

وصدّق “الكنيست الإسرائيليّ” قبل أيام بالقراءة التمهيدية على مشروع قانون يحرم الأسرى من العلاج وإجراء العمليات الجراحية.

ويأتي مشروع القانون هذا وسط هجمة كبيرة تشنها إدارة السّجون بحق الأسرى وبتوصيات من المتطرف (بن غفير).

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

استشهاد أسيرين من غزة في سجون الاحتلال

استشهاد أسيرين من غزة في سجون الاحتلال

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قالت هيئة البث الإسرائيلية، مساء اليوم الخميس، إن معتقلين اثنين من قطاع غزة استُشهدا خلال إحضارهما للتحقيق داخل...