الجمعة 19/أبريل/2024

فصائل المقاومة: مشاركة السلطة في لقاء العقبة خيانة لدماء الشهداء

فصائل المقاومة: مشاركة السلطة في لقاء العقبة خيانة لدماء الشهداء

استنكرت فصائل المقاومة توجه وفد من متنفذين السلطة الفلسطينية للمشاركة في الاجتماع الأمني المزمع عقده في مدينة “العقبة” الأردنية الأحد القادم وعدّت ذلك طعنة جديدة في خاصرة شعبنا وتضحياته وخيانة لدماء الشهداء.

وأكدت الفصائل -في بيان لها السبت- أن مشاركة طرف فلسطيني وأطراف عربية أخرى في هكذا لقاء لن تجلب لهم إلا الخزي والعار كونهم شركاء في الجهود الدولية والإسرائيلية للالتفاف على إرادة الفلسطينيين والقضاء على مقاومتهم المشروعة.

ورأت أن الاجتماع يحمل خطورة كبيرة بما يمثله من استكمال لمخططات التآمر على الشعب الفلسطيني وقضيته وهو محاولة جديدة لاستئصال مشروع مقاومة المحتل الإسرائيلي.

وشددت الفصائل على أن الإصرار على الاستجابة للإملاءات الأمريكية والإسرائيلية يمثل غطاءً لاستمرار جرائم الاحتلال وإمعانًا في اختطاف القرار والتمثيل الوطني والسير نحو تحقيق المصالح الفئوية الخاصة بقيادة “السلطة” بعيدًا عن مصلحة الفلسطينيين وحقوقهم.

ووصفت فصائل المقاومة المشاركين في هذا الاجتماع بأنهم “منبوذون وخارجون عن الإجماع الوطني ولا يمثلون إلا أنفسهم”.

وهبطت صباح السبت مروحية عسكرية أردنية في مقر المقاطعة بمدينة رام الله لنقل وفد السلطة المشارك بالقمة المرتقبة وفق صفا.

ووفق مصادر مطلعة؛ فإنه سيشارك عن سلطة فتح في اللقاء أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حسين الشيخ ورئيس جهاز المخابرات العامة ماجد فرج والمستشار الدبلوماسي لرئيس السلطة مجدي الخالدي.

وحسب المعلومات المتوفرة فإن أجندة الاجتماع ستتركز على الجانب الأمني والسياسي ومخرجات اللقاءات والتفاهمات التي توصل إليها الشيخ مع رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي “تساحي هنغبي” المكلف من رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بالتواصل مع الشيخ.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات