الجمعة 29/مارس/2024

الاتحاد الأوروبي يفرض حزمة العقوبات العاشرة على روسيا

الاتحاد الأوروبي يفرض حزمة العقوبات العاشرة على روسيا

وافق الاتحاد الأوروبي على فرض حزمة العقوبات العاشرة ضد روسيا في الذكرى السنوية الأولى لغزو موسكو على نطاق واسع لأوكرانيا.

وقالت رئاسة الاتحاد الأوروبي في بيان على تويتر مساء أمس الجمعة إن “الاتحاد الأوروبي وافق على الحزمة العاشرة من العقوبات ضد روسيا وذلك بمناسبة مرور عام على حربها ضد أوكرانيا”.

وتتضمن العقوبات فرض قيود إضافية على الدول والكيانات التي تقدم طائرات بدون طيار لروسيا بحسب البيان مشيرا إلى أن الاتحاد الأوروبي سيواصل دعم أوكرانيا “مهما طال الوقت”.

وجاء في البيان أن الحزمة الجديدة فرضت قيودًا أكثر صرامة على الصادرات على المنتجات ذات الاستخدام المزدوج والتكنولوجيا.

ويشمل الإجراء تدابير تقييدية ضد الأفراد والمنظمات التي تدعم الحرب وتنشر الدعاية أو تقدم طائرات مسيرة لأغراض عسكرية إلى روسيا.

وتتضمن الحزمة التي أعدتها مفوضية الاتحاد الأوروبي الأسبوع الماضي حظرا على التصدير بأكثر من 11 مليار يورو (11.7 مليار دولار) لحرمان الاقتصاد الروسي من التكنولوجيا والمنتجات الصناعية الهامة.

وشملت حزم العقوبات التسع مجموعة واسعة من التدابير بما في ذلك القيود المفروضة على التجارة والتمويل والتكنولوجيا والسلع ذات الاستخدام المزدوج والصناعة والنقل والسلع الكمالية.

كما تشمل أيضا قيود السفر وحظر واردات الذهب من أصل روسي وحظر استيراد أو نقل النفط الخام المنقول بحرا وبعض المنتجات البترولية من روسيا إلى الاتحاد الأوروبي وتعليق البث وأنشطة وتراخيص العديد من وسائل الإعلام المدعومة من الرئاسة الروسية “الكرملين”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات