الجمعة 29/مارس/2024

برلمانيون لأجل القدس تدين منع النائب آنا ميراندا من دخول فلسطين

برلمانيون لأجل القدس تدين منع النائب آنا ميراندا من دخول فلسطين

أدانت رابطة برلمانيون لأجل القدس منع الاحتلال الإسرائيلي النائب الإسبانية في البرلمان الأوروبي آنا ميراندا من دخول الأراضي الفلسطينية ضمن وفد البرلمان الأوروبي رغم حصولها على موافقة مسبقة وترحيلها إلى مدريد.

وترى الرابطة في بيان لها أن الخطوة تعدٍّ إسرائيلي جديد على الحريات وخرق صارخ للقانون الدولي ومبادئ حقوق الإنسان وانتهاك فاضح لأبسط الأعراف والمواثيق الدولية ومحاولة من الاحتلال لاحتكار الرواية أمام المجتمع الدولي وتحجيم دور البرلمانيين في مواجهة جرائمه.

وطالبت البرلمانات الأوروبية والعالمية ومنظمات حقوق الإنسان والمنظمات الدولية والقانونية بتكثيف أنشطتهم والتحرك ميدانيًّا لمتابعة أوضاع الشعب الفلسطيني إنسانيًا وسياسيًا واقتصاديًا ورصد انتهاكات الاحتلال بحقه.

ومنع الاحتلال الإسرائيلي النائب في البرلمان الأوروبي آنا ميراندا من الدخول إلى الضفة الغربية ضمن زيارة رسمية لوفد من البرلمان الأوروبي ووصف الاتحاد الأوروبي المنع بالمستغرب والمخيِّب للآمال.

وقالت النائب في تغريدة لها في تويتر “إن إسرائيل طردتها بعد ساعات من الانتظار وتم ترحيلها إلى بلدها إسبانيا” مشددة أن الإجراء الذي اتخذه الاحتلال في حقّها كان “إهانة دبلوماسية” و”عدم احترام” للهيئة التشريعية في الاتحاد الأوروبي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

36 شهيداً في عدوان إسرائيلي على ريف حلب

36 شهيداً في عدوان إسرائيلي على ريف حلب

حلب - المركز الفلسطيني للإعلام أفادت وسائل إعلام سورية بارتقاء 36 شهيداً في غارات إسرائيلية استهدفت أهداف في ريف مدينة حلب منتصف الليلة الماضية....