عاجل

الجمعة 19/أبريل/2024

الناعوق: معركة الأسرى هدفها الحفاظ على منجزاتهم التي جبلت بالدم

الناعوق: معركة الأسرى هدفها الحفاظ على منجزاتهم التي جبلت بالدم

أكد منتصر الناعوق المتحدث باسم وزارة الأسرى والمحررين في غزة أن الحركة الأسيرة ملتزمة في الحفاظ على حقوق الأسير الفلسطيني وإنجازاته التاريخية التي جُبلت بالدماء والأمعاء الخاوية.

وقال الناعوق في حديث صحفي خاص لـ”المركز الفلسطيني للإعلام“: “بيان الحركة الأسيرة رسالة واضحة لإدارة السجون أن الأسرى جاهزون للمواجهة ولديهم خطة وبرنامج واضح للوقوف في وجه الهجمة الشرسة التي يتعرضون لها”.

وأضاف: “جاء البيان بعد قرار المدعو بن غفير بتقليل ساعات وصل مياه الاستحمام للأسرى في الأقسام الجديدة بسجن النقب وجلبوع وهو قرار يعني أن إدارة السجن بدأت فعليا بالتدخل في أدق التفاصيل الحياتية واليومية للأسير ما يدفع الأوضاع داخل السجون إلى الانفجار”.

وأشار إلى أن خطوات الأسرى ستكون تدريجية حيث بدأها الأسرى في سجن نفحة وستمتد إلى باقي السجون خلال أيام قليلة.

وبيَّن أنَّ “السماح بتمرير قرارات “بن غفير” على سجن واحد يعني أن وصوله لباقي السجون مسألة وقت فقط”.

وذكر الناعوق أن الأسرى في سجن نفحة عطلوا عملية الفحص الأمني للغرف “في رسالة لإدارة السجن أنهم غير راضين عن الواقع الحالي ومتجهون نحو التصعيد”.

وأكد أن خطوة الإضراب عن الطعام هي خطوة تعد “استراتيجية بالنسبة للحركة الأسيرة” لافتاً إلى أنه لا يوجد أعداد محصورة للأسرى الذين سيخوضون المعركة بمعنى أن “الأمر سيكون متروكا لجميع الأسرى وهو ما يضع ضغطا أكبر على إدارة السجون”.

وفي سياق متصل قال مكتب إعلام الأسرى إنّ إدارة سجون الاحتلال تضيّق الخناق بشكل أكبر على أسرى (مجدو وجلبوع ونفحة ورامون والنقب) وتفرض عقوبات جديدة تمس حياتهم اليومية.

وأكد المكتب في تصريح مساء الأربعاء أن العقوبات الجديدة بحق الأسرى تتمثل في سحب البلاطة والكمكم وتقليص فترة الفورة في سجني جلبوع ومجدو أما في نفحة والنقب ورامون تمثلت في خروج الأسرى بالكلبشات وإغلاق المغاسل ووقف الرياضة.

وشدد على أنّ الأسرى مصممون على مواصلة خطواتهم التصعيدية؛ حتى تتراجع إدارة السجون عن كل الخطوات التي اتخذتها بحقهم مؤخرًا.

ولا تزال أجواء من التوتر تسود داخل السجون الصهيونية بعد إعلان الأسرى البدء بخطوات العصيان احتجاجا على إجراءات وزير الاحتلال “بن غفير” بحقهم.

يأتي ذلك في أعقاب تهديدات إدارة السجون بتنفيذ إجراءات عقابية إذا أصر الأسرى على خطواتهم الاحتجاجية ردًّا على قرارات المدعو “بن غفير”.

وسادت حالة من التوتر سجن &ldquoنفحة&rdquo أمس الثلاثاء في أعقاب استفزاز أحد السّجانين للأسرى خلال ما يسمى بالفحص الأمني.

وانفجر قسما 3 و4 في سجن نفحة بالغضب والتكبيرات في أعقاب تهديد السجانين للأسرى بعقوبات “بن غفير” خلال الفحص الأمني الدوري.

وشرع الأسرى في سجون الاحتلال أمس بتنفيذ خطوات العصيان ردًّا على إعلان نيتها بتطبيق إجراءات الوزير المتطرف “بن غفير” ومن ضمن خطوات الأسرى عرقلة ما يسمى بـ”الفحص الأمني”.

وأكدت لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الأسيرة في بيان لها أن مَن قرر محاربة الأسرى برغيف الخبز والماء سيرد عليه بمعركة الحرية أو الاستشهاد.

وبدأ أسرى سجن &ldquoنفحة&rdquo في باكورة الخطوات الاحتجاجية وفقًا للخطة التي أقرتها لجنة الطوارئ العليا والمتمثلة في إغلاق الأقسام وتعطيل مناحي الحياة وعدم الخروج للفحص الأمني.

يشار إلى أن آخر قرارات “بن غفير” بحق الأسرى كانت أمس بتحديد وقت للاستحمام وتقليص كمية المياه للأسرى في سجني نفحة وجلبوع.

وقررت لجنة الطوارئ العليا للحركة الوطنية الأسيرة الشروع بسلسلة خطوات تبدأ بالعصيان وتنتهي بالإضراب المفتوح ردًّا على إجراءات بن غفير بحق الأسرى.

وأفادت في بيان لها الاثنين بأن الإضراب المفتوح عن الطعام سيبدأ في الأول من شهر رمضان المبارك بمطالب موحدة من الأسرى وبقيادة موحدة منبهة إلى أن حجم العدوان الذي يواجهه الأسرى منذ بداية العام يتطلب من أبناء شعبنا وقواه الحية كافة إسنادهم بكل الأدوات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

استشهاد أسيرين من غزة في سجون الاحتلال

استشهاد أسيرين من غزة في سجون الاحتلال

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قالت هيئة البث الإسرائيلية، مساء اليوم الخميس، إن معتقلين اثنين من قطاع غزة استُشهدا خلال إحضارهما للتحقيق داخل...