الخميس 18/أبريل/2024

مناشدة لمعرفة مصير 5 لاجئين مفقودين بأنطاكيا إثر الزلزال

مناشدة لمعرفة مصير 5 لاجئين مفقودين بأنطاكيا إثر الزلزال

ناشد ذوو اللاجئين الفلسطينيين من أبناء مخيم الرمل الفلسطيني في اللاذقية ” فاطمة محمد عودة وإسراء محمد عودة وفاتن عمران كرداسي ومحمد عمران كرداسي ومنى محمد حبقزة” كل من لديه معلومات عنهم الإدلاء بها بعد فقدانهم إثر دمار المبنى الذي يقطنونه في منطقة أنطاكيا جنوب تركيا جراء الزلزال.

وجاء في مناشدة أطلقها “طارق عودة” -أحد أقارب العائلة- عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنّ الواردة أسماؤهم قد فقدوا إثر انهيار المبنى رقم 43 الذي يسكنونه في منطقة شارع الجمهوريات في أنطاكيا.

وأشار عودة في مناشدته إلى أنّ عمليات الحفر ورفع أنقاض المبنى قد توقفت في اليوم السابع على حلول الكارثة في حين لم يُعثر على العائلة المفقودة.

وأكد اللاجئ عدم ورود أسماء العائلة بأي قوائم للضحايا كذلك عدم وجودهم في المستشفيات في مرسين ومنطقة أضنة التركيتين.

وضرب الزلزال يوم 6 شباط/ فبراير 10 مناطق على الأراضي التركيّة يعيش فيها قرابة 850 عائلة فلسطينيّة أي ما يقارب 4500 فلسطيني. بحسب أرقام صدرت عن سفارة السلطة الفلسطينية في تركيا.

وأظهرت آخر الإحصاءات الرسميّة أنّ حصيلة الضحايا من الفلسطينيين جرّاء الزلزال المدمّر الذي ضرب تركيا وسوريا ارتفعت إلى 95 شخصاً حتى تاريخ أمس الاثنين 13 شباط دون صدور تحديثات جديدة عن وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، حملة دهم واعتقالات في أرجاء متفرقة من الضفة...