عاجل

الثلاثاء 23/أبريل/2024

الشعبيّة تدين استقبال البرهان لوزير خارجية الاحتلال

الشعبيّة تدين استقبال البرهان لوزير خارجية الاحتلال

أدانت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين استقبال رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان لوزير خارجية العدو الصهيوني إيلي كوهين في السودان والاتفاق معه على تطوير العلاقات الثنائية مع الاحتلال على مختلف المستويات.

وترى “الشعبية” في تصريح صحفي مساء اليوم الخميس أن هذه الخطوة تأتي لتوسيع وتعميق التطبيع وفقًا للرؤية التي أعلن عنها نتنياهو لتجاوز قضية وحقوق الشعب الفلسطيني في وقتٍ تمارس فيه حكومته الفاشية العنصريّة سياسة الضم وكل أشكال العدوان والقتل والتدمير والتمييز العنصري بحق الشعب الفلسطيني.

ودعت الجبهة الشعبيّة الشعب السوداني الشقيق وقواه السياسيّة والاجتماعيّة إلى التصدي لما وصفته بـ”خيانة نظام البرهان التي لن تمس فقط بالشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية وإنّما أيضًا بمصالح الشعب السوداني على مختلف الصعد وبدور ومكانة السودان التي سيتعزّز فيها الوجود الصهيوني سياسيًا واقتصاديًا وعسكريًا وأمنيًا” وفق تعبيرها.

والتقى رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان اليوم الخميس في العاصمة الخرطوم بوزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين وبحث الجانبان “تعزيز آفاق التعاون المشترك لاسيما في المجالات الأمنية والعسكرية” بحسب بيان صادر عن إعلام مجلس السيادة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات