الخميس 18/أبريل/2024

عشرات الاعتداءات للمستوطنين في الضفة

عشرات الاعتداءات للمستوطنين في الضفة

نفذ مستوطنون عشرات الاعتداءات الليلة الماضية في أرجاء الضفة المحتلة بحماية قوات الاحتلال.

وأكد مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة الغربية غسان دغلس اليوم الأحد إن مستوطنين ارتكبوا الليلة الماضية 144 اعتداء جنوب نابلس وفق وفا.

وأوضح دغلس أن المستوطنين حطموا 120 مركبة من خلال رشقها بالحجارة على الطرقات جنوب نابلس كما احرقوا ست مركبات بشكل كامل في بلدة مجدل بني فاضل واعتدوا على 22 محلا تجاريا في حوارة.

وأشار إلى أن الاعتداءات تركزت في بلدات وقرى: حوارة وبوابة مادما وقصرة وجوريش ومجدل بني فاضل.

وحذر دغلس من تصاعد اعتداءات المستوطنين ضد المواطنين في أنحاء متفرقة في الضفة منوها إلى أن هناك مؤشرات على ازدياد وتيرة الهجمات والقيام بأعمال ارهابية ضد المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم.

واعتدت مجموعة من المستوطنين اليوم الأحد على شاب بالضرب ورعوا ماشيتهم في أراضي المواطنين المزروعة بالمحاصيل بمسافر يطا جنوب الخليل.

وقال منسق اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور: إن مجموعة من المستوطنين هاجمت منزلا في منطقة شعب البطم بمسافر يطا واعتدت على الشاب ممدوح أبو طبيخ وعائلته بالضرب كما رعوا أغنامهم بأراضي المواطنين المزروعة بالمحاصيل الشتوية والأشجار في منطقتي “الجوايا” و”المرتبة”.

وأقدم مستوطنون على إحراق منزل ومركبة فجر الأحد في بلدة ترمسعيا شمالي رام الله.

وأفادت مصادر محلية أن مجموعة من المستوطنين هاجموا منازل المواطنين وممتلكاتهم قبل أن يقدموا على حرق المنزل والمركبة دون أن يبلغ عن إصابات.

كما اقتلع مستوطنون اليوم الأحد 200 غرسة زيتون في أراضي قرية عقربا ومجدل بني فاضل جنوب نابلس.

وأفاد رئيس بلدية عقربا صلاح جابر أن المستوطنين بعدما احرقوا ست مركبات الليلة الماضية في مجدل بني فاضل اقدموا على اقتلاع 200 غرسة زيتون تعود لمواطنة من القرية.

وأتلف مستوطنون الليلة الماضية محاصيل زراعية في بيوت بلاستيكية في قرية عين البيضاء بالأغوار الشمالية.

وقالت مصادر محلية من القرية: إن المستوطنين أتلفوا محاصيل زراعية في دفيئات بلاستيكية مساحتها دونم ونصف الدونم تعود للمزارعين جمال أبو العايدة وإبراهيم حربي دراغمة.

وأغلق المستوطنون الليلة الماضية مفترقات عدة في الأغوار الشمالية واعتدوا على مركبات المواطنين.

وصعد المستوطنون من اعتداءاتهم ضد المواطنين وممتلكاتهم بحماية قوات الاحتلال في الضفة المحتلة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيدان بعدوان إسرائيلي على جنوب لبنان

شهيدان بعدوان إسرائيلي على جنوب لبنان

بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شخصان -فجر الخميس- جراء غارة إسرائيلية على بلدة كفر كلا بجنوب لبنان، في وقت أعلن فيه حزب الله عن استشهاد...