السبت 20/أبريل/2024

إصابات في اعتداءات للاحتلال والمستوطنين في مناطق متفرقة بالضفة

إصابات في اعتداءات للاحتلال والمستوطنين في مناطق متفرقة بالضفة

اعتدت قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين مساء اليوم السبت على المواطنين الفلسطينيين في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة ما أدى لاندلاع مواجهات أطلق خلالها الاحتلال النار والغاز المسيل للدموع ما أدى لوقوع عدد من الإصابات.

ففي جنين أصيب شاب فلسطيني برصاص الاحتلال المتفجر في قدمه مساء اليوم السبت قرب بلدة يعبد جنوب غرب المدينة.

وقالت وزارة الصحة في تصريح مقتضب إن شابا من بلدة يعبد أصيب بالرصاص الحي في القدم قرب حاجز “دوتان” العسكري جنوب غرب جنين ووصل لمستشفى ابن سينا التخصصي في المدينة وتم بتر جزء من قدمه نتيجة الإصابة.

وفي نابلس أغلقت قوات الاحتلال مساء اليوم حاجزي حوارة جنوب نابلس وبيت فوريك شرقا بكلا الاتجاهين.

وشهد حاجز زعترة تجمعات للمستوطنين وانتشرت مجموعات أخرى قرب بلدة جوريش وقرب دوار سلمان الفارسي في حوارة جنوب نابلس.

وقالت جمعية الهلال الأحمر في نابلس إن قوات الاحتلال تمنع سيارات الإسعاف من الدخول لمنطقة حواره لنقل الإصابات كما منعت سيارات الإسعاف من الدخول من حاجز عورتا.

وبينت أن حصيلة المواجهات عند مدخل بيتا هي 5 إصابات بالاختناق تم علاجها ميدانياً ولازالت المواجهات مستمرة حتى لحظة كتابة الخبر (10:05 مساء).

وأصيب 10 مواطنين فلسطينيين اليوم عقب اعتداءات نفذها مستوطنون بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي على بلدة عقربا جنوبي شرق مدينة نابلس.

وفي الأغوار الشمالية اعتدى مستوطنون على مركبات المواطنين عند مفرق عين الحلوة في الأغوار الشمالية.

وبحسب مصادر محلية فإن مجموعة من المستوطنين أغلقت مفرق عين الحلوة وهاجمت مركبات المواطنين بالحجارة وتجمع آخرون عند مفرق “ميخولا” قرب قرى عين البيضاء وبردلة وكردلة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات