الخميس 28/مارس/2024

حماس تزفّ الشهيد الفتى محمد علي وتحيي أهلنا في شعفاط

حماس تزفّ الشهيد الفتى محمد علي وتحيي أهلنا في شعفاط

زفت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى جماهير شعبنا الفلسطيني المرابط شهيدها الفتى محمد علي عبد موسى محمد علي (16 عاماً) من مخيم شعفاط الذي ارتقى برصاص قوات الاحتلال خلال المواجهات والاشتباكات التي اندلعت دفاعاً عن المخيم أثناء هدم الاحتلال منزل ذوي الشهيد البطل عدي التميمي.

وحيّت حماس -في بيانٍ لها مساء الأربعاء- أهلنا الأبطال في مخيم شعفاط والقدس المحتلة الذين ضربوا أروع الأمثلة في التضحية والفداء وقدّموا قوافل الشهداء في مسيرة شعبنا نحو الحرية والاستقلال.

وقالت: ها هي القدس تقدم اليوم الشهيد الفتى محمد ابن عم الشهيد محمد علي “كوماندوز السكاكين” في يوم الدفاع عن معقل الشهيد عدي التميمي.

وشددت على أن عدوان الاحتلال المتواصل في القدس وعموم أرضنا المحتلة وعلى مقدساتنا وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك لن يمر مرور الكرام وستنتج ثورة شعبنا المزيد من الأبطال الذين يصدّون العدوان ويلقّنون الاحتلال دروساً في البطولة والفداء.

ومساء الأربعاء أكدت مصادر طبية ومحلية متطابقة استشهاد الفتى محمد علي “أبو صلاح” (16 عاما) متأثرًا بجراحه خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم شعفاط في القدس المحتلة.

وأظهر شريط فيديو أن جنود الاحتلال اعتدوا على الفتى بعد إصابته حيث مزقوا ملابسه وفتشوه قبل أن ينقله مواطنون إلى مركز عناتا الطبي ونقل من هناك بمركبة إسعاف إلى أحد المستشفيات كما اعتدى الجنود على المسعفين.

وفي وقت سابق اليوم نعت حركة “حماس” شهيدها المجاهد عارف لحلوح مؤكّدة أنّ “الشعب الفلسطيني سيحمي الأقصى بالأرواح والمهج”.

وقالت “حماس” في تصريح صحفي: “نزف إلى جماهير شعبنا الفلسطيني المرابط شهيدنا المجاهد عارف عبد الناصر عارف لحلوح (20 عاماً) من مخيم جنين البطولة والذي ارتقى أثناء تنفيذه عملية طعن بطولية ضد قوات الاحتلال قرب قلقيلية ظهر اليوم الأربعاء”.

وشددت أنّ خيار الشعب الفلسطيني تصعيد المواجهة بإشعال الأرض تحت أقدام الاحتلال ومستوطنيه مؤكدة أن المقاومة ستواجه جرائم الاحتلال وعدوانه ضد المسجد الأقصى المبارك بالمهج والأرواح وكل الوسائل المتاحة “حتى يبقى إسلاميًّا خالصاً وعنواناً لشعبنا ولأمتنا العربية والإسلامية”.

وبالشهيدين الجديدين يرتفع عدد الشهداء منذ بداية العام إلى 20 شهيدًا منهم 4 أطفال في حين استشهد العام الماضي 224 وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عباس يصدق على تشكيلة حكومة محمد مصطفى

عباس يصدق على تشكيلة حكومة محمد مصطفى

رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام صدق رئيس السلطة محمود عباس على منح الثقة لحكومة محمد مصطفى، وسط استمرار تجاهل موقف الفصائل الفلسطينية التي...